تواصل فعاليات البرنامج الصيفي للأسبوع الثاني بتعليمية البريمي

W.GH

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
790
انطلقت فعاليات الأسبوع الثاني من صيفي مواطنة مسؤولة بمركز حفصة بنت سيرين مع فعالية رمق حفصة حيث قدمتها الأستاذة خديجة البلوشية من فريق البريمي الخيري تحت اشراف لجنة التنمية الإجتماعية، حيث وهدفت الفعالية إلى زرع حب العمل الخيري في نفوس الطالبات ، التعاون من أجل انجاز العمل الخيري ، والاهتمام بفئة العاملين تحت الشمس، وانطلقت شعلات حفصة لتوزيع مأكولات خفيفة في صحون بلاستيكية للعمال خارج المركز وادخال الابتسامة في قلوبهم.

وفي زيارة مميزة لشعلات مركز حفصة بنت سيرين الصيفي إلى مصنع تعبئة المواد الغذائية،تم التعرف على آلية تعبئة المياه وتعقيمها وتعليبها وتغليفها وتخزينها، ومن ثم تم التوجه إلى مصنع اللوتس للزيوت، وتعرفت الطالبات من قبل الفاضل حمدان راشد العيسائي عن ريادة الأعمال ووضع أهداف لهم بما يشهده العالم من تغير سريع من التكنولوجيا وتطورات الثورة الصناعية.

وشاركت الكلية الدولية للهندسة والإدارة مركز حفصة الصيفي في تقديم ورشة الاسعافات الأولية والتعامل مع المخاطر، قدم خلالها الفاضل سالم بن ناصر المعمري والفاضل سيف بن سليمان الحضرمي ورشة سلامتي والتي هدفت إلى تعريف الطالبات عن أهمية الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات والحوادث بالشكل الصحيح وطرق التعامل معها.

وقدمت الفاضلة فاطمة البلوشي ورشة الديكوباج على المباخر حيث هدفت هذه الورشة إلى تعليم الطالبات كيفية استغلال خامات البيئة والرسم والطباعة على الزجاج والصحون وخامات البيئة الأخرى.

وفي مركز زينب الصيفي قدمت الفاضله شيخة الكعبية_ طالبة في جامعة الامارات ورشه عمل لطالبات مركز زينب الصيفي بعنوان ( الرسم الحر وصناعه الاوريقامي ) حيث تناولت خلالها الرسم الحر وصناعة الاوريقامي وهدف الورشة تنمية مهارات التلوين بالالوان المائية والخشبية للطالبات بالاضافه إلى تعليم أساسيات الرسم بأسلوب 3D.

وفي مجموعة بيت النّد قدمت الفاضلة سلامة الكعبية ورشة عمل لطالبات مركز زينب الصيفي ( اصنع هديتك بنفسك ) وهدفت الورشة الى كيفية عمل توزيعات خاصة بالمناسبات من صنع الطالبة بنفسها وتشجيع الطالبات لفتح مشروع منزلي خاص بالاضافه الى توفير المال واختصار الوقت .

وضمن فعاليات المركز قدم الاستاذ محمود الشكري من فريق انجاز للتدريب بمحافظه البريمي ورشه عمل لطالبات مركز زينب الصيفي عن التواصل الاجتماعي وتهدف الورشه الى ظهور التواصل الاجتماعي، أسبابه ومميزاته بالاضافه الى الاخطار المتلقاه من التواصل وكيفية التعامل معها.

وبالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية قدمت الفاضله موزه الخزيميه ورشة عمل لطالبات مركز زينب الصيفي حيث تناولت خلالها صناعة البخور وتهدف الورشة الى تعلم صناعة البخور ومخاطر تركيب مكونات البخور بالاضافه إلى معرفه أنواع مواد التركيب والانتباه من المواد المغشوشه والوقايه منها .

وزار صباح اليوم المركز بزيارة الدكتور سلطان اليحيائي رئيس اللجنه المحليه للبرنامج الصيفي للاطلاع على سير عمل المركز والالتقاء بالطاقم الاداري والاعلامي والاستماع الى شرح كافي عن أنشطة وفعاليات المركز للفترة القادمة والصعوبات التي تواجه الطلاب والطاقم .

وفي مركز يزيد الصيفي بالتعاون مع مستشفى البريمي قدم الممرض خالد النعيمي والممرض أحمد المعمري ورشة الإسعافات الاولية والشروط التي يجب توافرها في المسعف وتوفر علبة الاسعافات الاولية كيفية علاج الجروح وانواعها . وأنواع الحروق واسعافاتها الاولية ، وفي نفس المجال تم عمل ورشة اخرى للإنعاش القلبي .

وبالتنسيق مع منتديات محافظة البريمي
قدم الفاضل مصبح الكعبي - هاوي تصوير وعضو منتديات البريمي ورشة التصوير والمونتاج بالهاتف الذكي حيث تطرق الى اساسيات استخدام الهاتف في التصوير وعمل مونتاج فيديو باستخدام البرامج .

وفي مركز عزان الصيفي قدم الأستاذ زكي العوضي محاضرة تربويه عن الإشاعة وأخطارها على المجتمع والفرد وطريقة التعامل مع الشائعات في وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتعاون مع الكلية الدولية للهندسة والإدارة تم تنفيذ ورشة الإسعافات الأولية تعرف الطلاب على المبادىء الاولية التي يجب على الشخص أن يحيط بها ويعرفها حق المعرفة حول الإسعافات الأولية وطريقة التعامل مع بعض حالات الاختناق والحرائق .





Image.jpg
Image-1.jpg
Image-3.jpg
Image-4.jpg
Image-5.jpg
Image-6.jpg
Image-8.jpg
Image-10.jpg
Image-11.jpg
Image-12.jpg
Image-13.jpg
Image-14.jpg
Image-15.jpg
Image-16.jpg
Image-17.jpg
 
أعلى