أسس ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

إيثار عرفات

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
10 فبراير 2019
المشاركات
5
العمر
37

يتم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق بعض الأسس التي يجب أن يتم وضعها نصب الأعين حتى يتم نجاح تلك العملية، حيث يتم وضع خطط ممنهجة يتم من خلالها استخراج أفكار مميزة تعمل على تقديم الادارة بشكل ناجح، حيث يتم عمل محتوى ناجح للإدارة.

عملية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي تتم عن طريق عمل بعض الاعلانات المدفوعة على مواقع التواصل المختلفة فيس بوك وتويتر وانستجرام، فتلك المواقع يتم زيارتها من قبل الملايين بشكل يومي يمتك تلك الأفراد اهتمامات مشتركة تعمل على تفعيل التسويق بشكل مميز، حيث يتم مشاركة الملفات والصور بين المستخدمين وللاطلاع علي المزيد من المعلومات عن أسس ادارة مواقع التواصل الاجتماعي زوروا موقعنا الاتي :

http://shu3a3.com/ar/marketing/service/شبكات-التواصل-الاجتماعي





ما هي أسس ادارة مواقع التواصل الاجتماعي؟



تتعدد الأسس التي يتم استخدامها في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وتتلخص فيما يلي:

  • عليك صناعة محتوى مناسب يتناسب مع طبيعة عمل الشركة المشترك بها.
  • يجب ادارة المواقع والحسابات ضمن وضع خطط ممنهجة وكذلك بحرفية وتميز.
  • الالتزام بالرد على جميع استفسارات العملاء وكافة اسئلتهم بشكل دوري.
  • القيام بابتكار أحدث التصاميم الخاصة بالمواقع والصفحات.
  • القيام بنشر وتسويق جميع المنتجات بطرق مبتكرة ومميزة.
  • القيام بعمل استطلاع شهري الكتروني لمعرفة آراء المستخدمين.
  • متابعة نتائج الشركات المنافسة والعمل على تقديم تقارير شهرية بذلك.
  • القيام بتلبية جميع طلبات العملاء المتابعين عن طريق مواقع التواصل المختلفة.
  • العمل على تقديم بحوثات مستمرة عن مدى نجاح العمل في نشاطنا هذا.
أدوات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي:



يوجد العديد من الأدوات الخاصة بادارة مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك أفضل الأدوات الخاصة بالتسويق عبر الانترنت، والتي تعمل على نجاح عملية التسويق عبر مواقع التواصل المختلفة، وفي هذا المقال نقدم لك شرحاً تفصيلياً لتلك الأدوات الهامة.

أداة Buzzsumo:

تعمل تلك الأداة على مساعدتك في تحديد الموضوع الذي يتم مشاركته أو التعليق والاعجاب عليه من خلال مواقع التواصل المتعددة، كل ما عليك هو القيام بإدخال كلمات معينة لها علاقة بالموضوع داخل محرك البحث الخاص بتلك الأداة، ومن ثم تقوم الأداة بعملية البحث داخل المنتديات والمقالات وغيرها من الأقسام الأخرى الموجودة به.

وكذلك سيتم ظهور مدى أهمية ذلك المحتوى وذلك من خلال ظهور تقارير وإحصائيات حول مدى مشاركة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك تعد تلك الأداة من أفضل الأدوات التي تعمل على اعطائك أفكار مميزة للمحتوى الخاص بك.

أداة Pagemodo:

تعتبر تلك الأداة من الأدوات المميزة والتي تعمل على مساعدتك في التفرقة بين الصفحات العامة والخاصة بموقع الفيس بوك من خلال بعض مقاطع الفيديو المميزة والصور الرائعة، وكذلك يتم استخدام بعض السمات والتي تم تصميمها بطريقة مميزة تعمل على امكانية فتح علامة تبويب جديدة على الصفحة الخاصة بالفيس بوك، واضافة العديد من المعلومات الأخرى.

كما يمكنك استعمالها في استخدام النماذج الخاصة بادارة المسابقات والهدايا وغيرها من الأمور التي يتفاعل معها الكثير من المتابعين، وتعمل على تصميم كفرات وأغلفة متطورة ومتميزة جذابة، من دون وجود شرط الخبرة.

أداة Social Report:

تعد من أقوى الأدوات التي تساعد في نجاح ادارة المواقع الالكترونية المتعددة والمختلفة في وقت واحد، فهي تعمل على امكانية تتابع جميع الصفحات الخاصة بك على موقع الفيس بوك، وموقع تويتر ومتابعة المستخدمين وكذلك الشركات المنافسة لك.

كما يمكنك القيام بعمل تنظيم جميع المنشورات التي تود مشاركتها على كافة المواقع المختلفة والعمل على تنظيمها مع الفريق المعاون لك، وذلك لأن جميع الحسابات الخاصة بك موجودة بمكان واحد، وبذلك تستطيع عمل كافة التقارير وتنظيم جميع أعمالك بكافة المواقع الخاصة بك.

 
أعلى