دراسة تسويقية من انماء الأرباح شركة الدراسات والاستشارات

nihalqmr

موقوف
إنضم
13 مايو 2018
المشاركات
25
العمر
30
معظم المؤسسات والشركات تلجأ لعمل الدراسة التسويقية لأهميتها في تحقيق الأهداف المخطط لها وتتركز هذه الدراسة بشكل خاص على التسويق والمبيعات وتكون عبارة عن وثيقة مكتوبة نحدد فيها الاستراتيجية المتبعة والزبائن والمنافسين المتوقعين والاهداف التي يتم وضعها للمبيعات.



ويتم طريقة عمل الدراسة التسويقية بأتباع سبع خطوات وأولها فهم السوق والمنافسين حيث يتوجب فهم توجهات السوق ومعرفة احتياجاته من خلال دراسة بعض الأمور التالية وجود قطاعات في السوق غير مخدومة بشكل كافي وإمكانية تحقيق الربح من بيع المنتج والمنافسة الزائدة عن الحد المسموح به ونقاط الضعف للمنافسين ومدى قبول السوق للعروض الخاصة.



Relationship_marketing_consultancy_Feasibility_Study.jpg




فهم العميل ويتم ذلك من خلال الابتعاد عن الخلط بين رغبات العميل لأن في العادة يلجأ العميل إلى شراء ما يرغب به وليس ما يحتاج له ويمكن فهم العميل بشكل أكبر كامعرفة المشتري والعنصر الذي يؤثر على قرار شرائه ودراسة عادات الزبائن وتحديد الدوافع والمحفزات التي تشجع الزبائن على شراء المنتج .

ابحاث السوق

دراسة السوق - مشروع ناجح

اهمية رضاء العملاء

فوائد المشروعات الصغيرة

خطة تطوير المبيعات

معلومات عن البحوث التسويقية - دراسة تسويقية لمنتج

دورات تدريبية في التسويق - الخدمات التسويقية

تطوير الشركات - بحوث التسويق

التخطيط الاستراتيجي - المزيج التسويقي

خدمة تقييم المواقع الالكترونية - ما هو السوق

دورات تدريبية في الرياض - الحلول التسويقية

اذا قمت بأختيار جميع الطبقات لن يتحقق الربح والعائد المتوقع لذلك من الافضل ان تختار الطبقة الغنية والتميز بها من خلال التهيئة للعمل معها ويتم توصيل رسالة بسيطة للزبائن عن المنتج تشرح فيها فوائد المنتج والحلول التي يقدمها للمشاكل بالأضافة إلى الاسعار التي يتوفر بها وطريقة الدفع ومن خلال تحديد الطبقة التي سيباع لها المنتج يجب تحديد الوسائل التي يمكن خلالها الوصول إلى هذة الطبقة مثل الجرائد والمجلات والتلفاز والراديو وإعلانات الشوارع ووسائل الإنترنت المتعددة.



عند تحديد أهداف واضحة للمبيعات والتسويق يجب تحديد أهداف معينة من بيع وتسويق المنتجات وهذة الأهداف تكون تحديد مبلغ الربح والكميات المتوقع بيعها حيث تكون الاهداف قابلة للقياس ومرتبطة بفترة زمنية

تخصيص ميزانية التسويق من خلال تحديد تكلفة الحصول على عميل جديد وتكلفة بيع منتج واحد بالإضافة إلى تكلفة التسويق والترويج



 
أعلى