خبر ( البريمي ) رش جوي لمكافحة حشرة دوباس النخيل

W.GH

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
790
اختتمت بمحافظة البريمي أعمال الرش الجوي لمكافحة حشرة دوباس النخيل ( المتق ) للجيل الربيعي 2018م التي نفذتها وزارة الزراعة والثروة السمكية ضمن جهودها الرامية للقضاء على حشرة دوباس النخيل في السلطنة .

يأتي تنفيذ أعمال الرش في مختلف قرى و ولايات محافظة البريمي بناءً على التحديد المسبق، والمعاينة الميدانية لقياس شدة الإصابة بدوباس النخيل "الجيل الربيعي" والمبيد الحشري الذي سيتم استخدامه وفق الجدول الزمني لبرنامج الرش وطرق التقييم ومبيدات التجارب وتم رش هذا العام في بالبريمي ( الفياض ، اجران ، الحريم ، صرفانة ، كتنة ) اما في ولاية محضة فقد كان في ( الخطوة ، مصح ، الخضراء وادي الحيول – العقربية ، حيل المشاك ، الشويمرة، حيل القواسم ، حيل الطوي ، الظاهر، المحيدث ، الحاجر ) .

وقد قام المختصون بمراكز التنمية الزراعية بالبريمي و محضة قبل تنفيذ أعمال الرش الجوي بتوعية المزارعين ومربي الحيوانات والمواطنين ومربي النحل بضرورة الابتعاد عن المناطق المستهدفة بالرش ونقل خلايا النحل والحيوانات بعيدا لضمان عدم تأثرها بالمبيدات.

وتهدف الحملة إلى القضاء على حشرة دوباس النخيل بشكل تدريجي والتقليل من الآثار المترتبة عنها على أشجار نخيل التمور والمزروعات الأخرى.

وتقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بتنفيذ الحملة باستخدام طائرة عمودية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات المكافحة بالإضافة إلى الأجهزة المساندة.



thumb.jpg
تنزيل.jpg

 
أعلى