خبر بالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة حرفية البريمي تقيم محاضرة توعوية للحرفيين عن كيفية إنشاء المشاريع

سالم البادي

إدارة الموقع
طاقم الإدارة
إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
8,673
الإعجابات
293
#1
بالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة
حرفية البريمي تقيم محاضرة توعوية للحرفيين عن كيفية إنشاء المشاريع المنزلية
IMG-20160210-WA0088.jpg

قامت دائرة الصناعات الحرفية بالبريمي بالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة بتقديم محاضرة عن كيفية إنشاء المشاريع المنزلية قوانينها وفرص الاستثمار الجيد. كانت المحاضرة في مقر دائرة الصناعات الحرفية بالبريمي حيث حضر العديد من الحرفيين والحرفيات للاستفادة من هذه المحاضرة. استهلت الفاضلة عبلة بنت شامس البادية من إدارة التجارة والصناعة بالبريمي بالترحيب على الحضور ومعرفة الصناعات الحرفية التي يمارسونها بعد ذلك قامت بذكر الأساسيات في عمل المشاريع التجارية والفرص الاستثمارية للأفراد والشركات في سلطنة، كما بينت القوانين والضوابط الموضوعة لتسيير هذه المشاريع.

IMG-20160210-WA0089.jpg

كما قامت نداء بنت يعقوب التميمة في طرح موضوع الاستثمار المنزلي والفرص المتاحة والقوانين الداعمة لها مع ذكر أمثلة من الشباب والشابات الطموحات والذين قاموا بتأسيس مشاريع منزلية في البداية حتى توسعوا لاحقاً في عملهم وشاركوا في بناء حياتهم الذاتية من اهتماماتهم وهواياتهم لكي تصبح رافد لهم. كما نوهت عن ضرورة الحفاظ على الهوية في المنتجات المعروضة والاستمرار في التطوير والأساليب المبتكرة في التسويق.

IMG-20160210-WA0087.jpg

تأتي هذه المحاضرة التوعوية دعماً معنوياً وتثقيفياً لحرفيي وحرفيات البريمي في مجالات عدة كما جاءت بفائدة متواصلة للدائرة للوقوف على استعداد الحرفيين في مزاولة حرفتهم وتسويقها بطرق عدة كما أسهمت في الوقوف على المعوقات التي تقف في وجههم لكي نتجاوزها في المستقبل لكي يصبح العمل مشتركاً للنهوض بالصناعات الحرفية العمانية وقدرة الحرفيين على إنشاء مشاريع متعددة ومتنوعة في المجال الحرفي. في نهاية المحاضرة قام الحضور من الحرفيين والحرفيات بإبداء استعدادهم على إنشاء المشاريع المنزلية بعد الإلمام بالأطر والقوانين التي تنظمها.
 
أعلى