برنامج تدريبي في حرفة السعفيات بولاية محضة

يمنه السالمي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
24 أبريل 2015
المشاركات
62
العمر
39
كتبه : فهد محمد الكلباني

دشنت دائرة الصناعات الحرفية بالبريمي برنامج تدريبي في حرفة السعفيات بولاية محضة، وذلك بحضور عدد من المتدربات من ولاية محضة والبريمي. ينقسم البرنامج إلى قسمين في التدريب قسم يختص بالجانب النظري والقسم الآخر يختص بالجانب العملي حيث زود مركز التدريب بالمواد الخام والأدوات الضرورية لعمل المنتجات السعفية المطورة.
يأتي هذا البرنامج تعزيزاً للبرامج والورش التي تقوم بها دائرة البريمي للصناعات حيث حرصت على تنوع البرامج بما يتطلب من تجديد في الحرفة وتمكين شباب المحافظة في العمل بالصناعات الحرفية.
كان انطباع المتدربات الجدد متفائلاً وبه كثير من الحماس حيث أنهن أبدين استعدادهن للاستفاده من البرنامج التدريبي وتطبيقة لإنتاج منتجات مختلفة ومطوره من السعفيات والسعي لإنشاء مشاريع صغيره وتسويق المنتجات السعفية المختلفة.
يعتبر هذا البرنامج إضافة جديدة إلى البرامج التدريبية والتأهيلية التي قامت بها الدائرة خلال هذا العام حيث تستمر التجمعات الحرفية الأخرى في الفخاريات وصناعة النسيج والخشبيات لتحصيل الهدف الرئيسي للهيئة العامة للصناعات الحرفية وهو دعم الشباب العُماني وترسيخ الصناعات الحرفية وتحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المجال الحرفي.









 
أعلى