خبر تنفيذ الاختبار الفعلي بالدراسة الدولية بمدارس تعليمية البريمي

علي سعيد الغيثي

اداري الفريق التطويري سابقا
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
653
الإقامة
البريمي

Et0v419.png


كتابة / فاطمة المقبالي – تصوير/ محمد الغافري وفاطمة المقبالي

نفذت صباح اليوم بجميع مدارس تعليمية البريمي الداخلة في الدراسة سواء كانت الحكومية أو الخاصة امتحان الدارسة الدولية (TIMSS2015) والذي تشارك فيه سلطنة عمان شقيقاتها الدول في مادتي الرياضيات والعلوم(TIMSS2015) لطلبة الصف الرابع والثامن .
وحول سير هذه الامتحانات قال موسى بن علي بن محمد الهنائي المدير العام بالمديرية العام للتربية والتعليم بمحافظة البريمي أن التعليمية استعدت مبكرا للتطبيق اختبارات الدراسة حيث شكلت فرق عمل من قبل اللجنة لمتابعة المدارس المستهدفة والبالغ عددها ٢١مدرسه تركزت المتابعة في الجانب الإداري المتمثل في توعيه المدارس واولياء الامور بأهمية تطبيق الدراسة ودخول السلطنة بها ولما تمثله من اهميه في الجانب التعليمي والاقتصادي والاجتماعي للبلد وكذلك اهميتها للطالب في رفع التحصيل الدراسي وتحفيزهم واثارة دافعية الطلبة لدراسة هذه المواد حيث عقدت لقاءات بأولياء امور الطلبة ووزعت المنشورات والمطويات واللوحات الإعلانية بالأماكن العامة بالمحافظة كتوعيه بهذه الدراسة لجميع شرائج المجتمع وتثقيفهم بها.
اما في الجانب الفني تم تدريب المعلمين العلوم والرياضيات على نوعية الاسئلة التي في اختبارات الدراسة لتطبيقها اثناء الحصص وتدريب الطلبة عليها كما تم توزيع اسئلة الاحتبارات السابقة على جميع الطلبة للاستفادة منها.
وتم تنفيذ اختبارين تجريبين لجميع الطلبة والطالبات المستهدفين بالدراسة من اجل تحديد مستواهم ومعالجه الجوانب التي اخفق الطالب فيها ولتدريبهم على الجلسات الاختبارية وخاصة لطلاب الصف الرابع.
كما تم تنفيذ اختبارات تجريبيه اضافيه بنفس مواصفات الاختبارات الفعلية لمتابعةً مستويات الطلبة والنتائج تبشر بالخير على الجهود المبذولة مع الطلبة.
وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم التنمية المعرفية والدراسات الدولية جاء تطبيق اختبارات الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم وفق ما مخطط له وتم الاستعداد له منذ وقت مبكر من خلال عقد القاءات لمنسقي الدراسة بالمدارس ومشرفي الاختبارات والمراقبين للاختبارات بالقاعات , وغيرها من عقد اللقاءات مع اولياء امور الطلبة , وعليه بهذه الجهود المبذولة من قبل ادارات المدارس والمعلمين والمشرفين واعضاء اللجنة مشكورين عليها نتوقع ارتفاع المتوسط الدولي للسلطنة لهذا العام.

DSC_4290.JPG
DSC_5928.JPG
DSC_4315.JPG
DSC_5943.JPG
DSC_4279.JPG
DSC_5981.JPG
DSC_5961.JPG
DSC_5977.JPG
DSC_5968.JPG
DSC_5956.JPG
DSC_5938.JPG
DSC_5951.JPG
DSC_5934.JPG
DSC_4284.JPG
DSC_4288.JPG
DSC_4312.JPG
DSC_4292.JPG
 
أعلى