أكثر من 80 قتيلا وعشرات الجرحى جراء زلزال قوي في باكستان

احساس قلبي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
1,998
أكثر من 80 قتيلا وعشرات الجرحى جراء زلزال قوي في باكستان

10_29_2008_03586AkPvjCawaOa6Ccu.jpg




10/29/2008
إسلام آباد - (د ب أ)- ذكر مسئولون اليوم الأربعاء أن أكثر من 80 شخصا لقوا حتفهم كما جرح العشرات جراء زلزال قوي ضرب اليوم إقليم بلوشستان الواقع جنوب غرب باكستان.
وذكر المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي على موقعه الإليكتروني أن قوة الزلزال ، الذي وقع في الساعة 5:10 صباحا بالتوقيت المحلي (2310 بتوقيت جرينتش) ، بلغت 4ر6 درجة على مقياس ريختر ، وأنه وقع على بعد 60 كيلومترا شمال شرق كويتا ، عاصمة بلوشستان.
وفر السكان من المنازل وهم في حالة فزع فيما كانت الأرض تهتز من تحت أقدامهم ، بينما أظهرت لقطات تلفزيونية أسرا تلتحف بالأغطية وهي جالسة على جوانب الطرق في كويتا.
وتشكل مقاطعة زيارات ، التي تقع على بعد 50 كيلومترا من كويتا ، المنطقة الأكثر تضررا من الزلزال. ونقلت قناة "دون نيوز" التلفزيونية عن سوهايلور رحيم وهو مسئول بارز بالمقاطعة قوله إن أكثر من 80 شخصا قتلوا في قرية وام حيث دمر الزلزال المئات من المنازل.
ويقوم رحيم بالإشراف على جهود الإنقاذ في القرية. وأشارت تقارير أخرى إلى وقوع قتلى في زيارات ومناطق أخرى بالمقاطعة ومنها بشين وخوشاب حيث لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب عشرات آخرون. غير أن الميجور جنرال عاصف نواز ، وهو قائد إقليمي لقوات حرس الحدود شبه العسكرية ، أكد أن عدد القتلى لا يتجاوز 30 شخصا. ولكنه أعرب عن مخاوفه من إمكانية ارتفاع عدد القتلى نظرا لأن العديد من الأشخاص محاصرون تحت أنقاض المباني المدمرة مضيفا أن وحدات من قوات حرس الحدود أرسلت إلى المناطق المنكوبة للمشاركة في عمليات الإغاثة. وأدى الزلزال لوقوع انهيارات طينية في مناطق متعددة من بلوشستان ، وهو الإقليم الأكبر من حيث المساحة في باكستان ، ولكنه يتسم بقلة عدد سكانه


المصدر / جريدة الشبيبة
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
يسلموووووووو ع الأخبار
الله يعينهم ......
 
أعلى