منظمة الصحة العالمية: مخالفات في مستشفى زادت من تفشي كورونا بالإمارات

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
منظمة الصحة العالمية: مخالفات في مستشفى زادت من تفشي كورونا بالإمارات




لندن – (رويترز): قال محققون من منظمة الصحة العالمية أمس إن أوجه قصور في إجراءات الوقاية من العدوى في أحد المستشفيات أدت الى تفاقم تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) التي أصابت اكثر من 60 شخصا وأودت بحياة عشرة على الأقل في الإمارات العربية المتحدة.
لكن خبراء المنظمة قالوا إنهم لم يعثروا على أدلة على انتقال فيروس كورونا من انسان الى آخر. وأبلغ الخبراء الذين أجروا تحقيقهم على مدى خمسة ايام الإمارات بالنتائج التي توصلوا اليها.وقالوا في بيان «يبدو أن الزيادة الأخيرة في الحالات في ابوظبي سببها تضافر عدة عوامل منها مخالفات في إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى في منشآت للرعاية الصحية وفي المراقبة النشطة».
وأشادت منظمة الصحة العالمية بتعامل الإمارات مع المشكلة قائلة إن السلطات «تتابع بجدية» حالات الإصابة بفيروس كورونا بما في ذلك إجراء تحليلات متكررة للتحقق حين تشفى الحالات من الفيروس.
وقال بيتر بن مبارك الذي رأس وفد المنظمة «ستقدم هذه البيانات إسهاما مهما لتقييم المخاطر ولتوجيه استجابة قطاع الصحة على المستوى الدولي».
ووجهت الإمارات الدعوة الى فريق من ستة اعضاء من منظمة الصحة العالمية والشبكة العالمية للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها بعد زيادة أعداد الحالات هناك في ابريل، وقال الفريق إنه اجتمع مع خبراء من هيئة الصحة في ابوظبي وهيئة الصحة في دبي وجهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وزار المستشفى الذي تم رصد ثلثي حالات الإصابة بالإمارات فيه دون الكشف عن اسمه او مكانه.
 
أعلى