الفاتيكان يخطط لنشر النصرانية في جنوب السودان

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
0351.jpg



الفاتيكان يخطط لنشر النصرانية في جنوب السودان

الإسلام اليوم/ وكالات
27/10/1429 8:10 م
26/10/2008





أصدر الفاتيكان، بيانًا اليوم الأحد خلال ختام مؤتمر "سينودس" للأساقفة الكاثوليك، يدعو لاختراق البلدان الإسلامية وخاصة السودان ونشر التنصير بها، استفادة من غياب الأمن وظهور حركات تمرد نصرانية بالجنوب على اتصال بهذه المخططات.
وطالب البيان بترجمة الإنجيل إلى اللغات المحلية السودانية بدعوى ولوجه إلى عقليتهم وقلوبهم، حيث أعرب الأساقفة في البيان عن أملهم في أن يرتد أهل السودان عن دينهم الإسلام.
وانتقد الأساقفة موقف الإسلام من المرأة، زاعمين أنه يعمل على "انتهاك حقوقها" التي ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بحسب ما نشرته وكالة أنسا الإيطالية.
وأوصى تقرير صدر عن هؤلاء "بالحذر في العلاقات الإسلامية المسيحية"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى "نقاط مشتركة مهمة بين الديانتين، منها: مقاومة العلمانية والليبرالية، والدفاع عن الحياة البشرية، وتأكيد أهمية الدين في الحياة الاجتماعية".
وكانت السلطات السودانية قد اتهمت أكثر من مرة منظمات إغاثية أجنبية باستغلال الأحوال المعيشية المتردية للاجئين في السودان وأهالي دارفور بسبب النزاعات في نشر التنصير مقابل تقديم الغذاء والدواء والتعليم، وهو ما ثبت في أكثر من حالة.
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
يصطادوا بالماء العكر ...
يعطيكـ العافيه ...
 
أعلى