أكد حلها داخل البيت الخليجي – ابن علوي: انتهاء الأزمة بين دول المجلس

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
أكد حلها داخل البيت الخليجي – ابن علوي: انتهاء الأزمة بين دول المجلس


الرياض – لندن – وكالات: كشف معالي يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى انتهت، و”أصبحت من الماضي”.
وقال بن علوي في مقابلة صحفية تنشرها “الحياة اونلاين” اللندنية خلال اليومين المقبلين إن المسألة (المشكلة) انتهت بعد القيام بالدور المطلوب، ما أدى إلى حلها داخل البيت الخليجي “من دون أن نسمح لأحد بالتدخل”. ووصف بن علوي الأزمة بأنها كانت عاصفة عابرة ومرت، مقللا من خطوة سحب السفراء بين الأشقاء، كون ما حدث “بين إخوة وانتهى”. وأكد الوزير أن العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي طبيعية و”كلها صفاء”، “وليس كما يقال أو يكتب، فليست هناك شوائب بين دول الخليج العربية.
وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتي، خالد سليمان الجار الله، في تصريح صحفي الليلة قبل الماضية بالرياض، إن الخلاف “الخليجي – الخليجي” في طريقه للزوال.
وأضاف الجار الله، عقب الاجتماع الـ11 للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية، ان “الأمور تتجه بإيجابية إلى احتواء وطي صفحة هذا الخلاف”، ومضى قائلا إن الخلاف “لم يؤثر إطلاقا على المجلس واجتماعاته”.
 
أعلى