حمدان بن مبارك : نعم شعبنا استثنائي وطلبتنا جدا استثنائيون

um majed

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
31
الإقامة
بيتنا
2014-02-13 10:54:17
حمدان بن مبارك / تصريح...من سالم الأغبري.

أبوظبي في 13 فبراير/ وام / أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي..أن نجاح القمة الحكومية الثانية 2014 م التي اختتمت أعمالها أمس يعود بالدرجة الأولى الى شمول جلساتها للقضايا المطروحة للبحث والمتضمنة بشكل رئيسي التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية والمواصلات والاتصالات.

وأضاف معاليه في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام "..أن النجاح يعود أيضا إلى طابع الاستدامة واستشراف المستقبل الذي أضفى على القمة روح الابتكار والإبداع ليس فقط للإمارات بل للعالم أجمع عدا عن أهمية إشراك القطاع الخاص والقطاعات الحيوية مثل الطيران والفندقة والمصارف.

وأكد أن حجم المشاركة الكبيرة والفاعلة من قبل قادة الحكومات والخبراء والشركات العالمية صاحبة الريادة في المجالات المتعددة و الذين عرضوا تجاربهم الغنية والناجحة..ساهم أيضا في نجاح القمة.

كما ثمن معاليه المبادرات التي تم إطلاقها في القمة خصوصا مسابقة ابتكار " طائرة بدون طيار " مشيرا الى أنها تعكس إصرار قادة الدولة على أن تكون المنجزات التنموية نابعة من أبناء وطلبة الإمارات و بتوجيه ورعاية من قياداتهم لأنهم الأحق في بناء وطنهم.

وأضاف أن المبادرة تؤكد رغبة الدولة في اشراك البشرية جمعاء في التمتع بهذه الإنجازات ومحاولة الدولة في الوصول إلى سعادة ورفاهية الإنسانية.

ونوه معاليه بالأهمية التي يوليها قادة الدولة وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لقطاع التعليم إيمانا منهم بأنه القاعدة الأساسية لتحقيق ما تصبو إليه الدولة في القطاعات كافة.

وقال إن ذلك الاهتمام أدى الى تخصيص جلسة رئيسية في اليوم الأول للقمة تناولت مواكبة العصر المعرفي وخدمات التعليم المستقبلية و تم خلالها عرض أهم التوجهات العالمية نحو استخدام التكنولوجيا لتطوير التعليم وتحديد أهم الفرص والتحديات التي تواجه التعلم الذكي ليتماشى مع متطلبات العصر الحديث..لإعداد كوادر مؤهلة قادرة على تجسيد رؤية قياداتهم وترجمتها إلى واقع ملموس.

ولفت معاليه الى أن القمة وضعت التعليم على أولوية جداول أعمال الحكومات المشاركة كما أظهرت اهتمام القادة بأبنائهم الطلبة وتشجيعهم الدؤوب لهم وحثهم على الإبداع والابتكار من خلال تكريم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..طلبة الكليات والجامعات الذين ساهموا في دعم جهود مسيرة التميز في الدولة.

وكرر معاليه في ختام تصريحه لـ " وام " كلمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي التي قال فيها سموه " قادتنا استثنائيون وشعبنا كذلك شعب استثنائي فطلبة الإمارات فعلا استثنائيون وقادرون على تنفيذ متطلبات مبادرة "حكومة دبي 2021" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ظل القيادة الحكيمة للدولة.
 
أعلى