مهندسة إماراتية تتلقى دعوة عشاء من أوباما

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
43
مهندسة إماراتية تتلقى دعوة عشاء من أوباما

السبت 28 ديسمبر 2013 الأنباء
433189-002.jpg


قالت المهندسة الإماراتية، فاطمة جاسم خلفان الزعابي، الحاصلة على شهادة “مايكروسوفت” العالمية لتصميمها برنامجاً عالمياً في تطوير الـ “بوربوينت” لتصميم الفلل هندسيا، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

“إن هذا الإنجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني”.

وأضافت الزعابي في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، أنها حصلت على جائزة “الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات”، في دورتها لعام 2013 في مجال الاقتصاد والأعمال، فيما يعتبر إنجازها الأول على مستوى العالم في تعديل البرنامج لخدمة قطاع المهندسين المعماريين في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.

وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لحفل عشاء احتفاء بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برناج “البوربوينت”، لافتة إلى أن تكريم الرئيس الأمريكي، جاء بعد حصولها على شهادة من شركة “مايكروسوفت” العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج المايكروسوفت “البوربوينت والإكسل والوورد”، وهي المخولة بإعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج. وأوضحت أن الشركة منحتها “شهادة الابتكار العلمي في إنشاء الفلل على البوربوينت” متضمنة أنها الأولى على مستوى العالم التي أحرزت هذا الانفراد وإثبات حقها العلمي في الاختراع.

وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي إنجازها الذي حققته على المستويين العالمي والمحلي إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، داعم مسيرة المرأة في الدولة والذي يقدم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي لتمكينها في أعلى المستويات والمراكز في كل المجالات”.

وأضافت “كما أهديه إلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لرؤيته الثاقبة وهدفه في الوصول بالدولة إلى المركز الأول دائما، فكان مشجعاً لي كابنة الإمارات للتفوق، ومن هذا المنطلق كانت مثابرتي لمدة ست سنوات للحصول على المركز الأول ورفع اسم الدولة عاليا دون منافس في هذا المجال”.

وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي هذا التكريم إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعمه المتواصل ومساندته لدعم المسيرة العلمية لأبناء وبنات الوطن، مثمنة مساندة نائب مستشار الأمن الوطني لها في تحقيق هذا الإنجاز العالمي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.
 

سنفورة العين

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
128
الإقامة
العين
ماشاء الله عليها وربي تستاهل
مب نفس بعض الناس يتمشون في المانيا ::s17::
 
أعلى