قضية بلدية البريمي؟ أين هي؟ إلى أين؟

البريمي اليوم

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
2
بسم الله الرحمن الرحيم
مع تقدم الدول والتطور الحاصل في جميع المجالات، لا تزال كثير من قطاعاتنا الحكومية تراوح مكانها، ومن هذه القطاعات، البلديات!!!
بلدية البريمي تحديداً أين هي؟ وإلى أين تريد؟
لا زالت بلدية البريمي على ماهي عليه منذ سنين، تعيش في السبعينيات الماضية وكأنها لا تعيش معنا في هذا التاريخ الحالي!!!
إن النقد البناء، وبيان الخلل والتقصير لدائرة معينة ومنها البلدية، لا يراد منه طرح الثقة بها أو إسقاطها من قاموسنا وجدولنا اليومي، وإنما يراد منه التطوير والإصلاح بما يخدم مصالح الفرد والمجتمع.
وهنا بعض الملاحظات التي يجب على بلدية البريمي وغيرها من البلديات في المحافظات الأخرى العمل عليها وحلها في أسرع وقت، إذا كان المسؤلون فيها يريدون فعلاً خدمة البلد والمواطن.
أولاً: هناك تقصير كبير في تنظيف البراميل والحاويات، إضافةً إلى إهمال تنظيف السكك والطرقات الداخلية, بل وإهمال تنظيف بعض المواقع السياحية المهمة كالسيوح وأماكن المياه، ولو وثقت ذلك بالصور لصدم الجميع من حجم التساهل والتهاون بمثل هذه الموارد المهمة.
ثانياً: لا توجد في البريمي على حسب علمي إلا سيارة واحدة لحمل القمامة، وهذا نقص كبير، أن لا يكون في محافظة البريمي على اتساع العمران فيها إلا هذه السيارة.
ثالثاً: هناك بعض الشوارع دخل عليها التراب والرمل من جراء الرياح أو الأمطار، وبعضها منذ مدة بعيدة وإلى الآن لا تزال على حالها، ولا أدري هل تنتظر البلدية وقوع حادث أو أكثر حتى تتكرم بتنظيفها أم ماذا؟
رابعاً: سندخل قريباً في عام 2014 ولا تزال حاويات النفاية عبارة عن أربع صفائح ملحومة ومكشوفة من الأسفل والأعلى، رائحة عفنة وكريهة، تكاثر للحشرات والجرذان، قذارة الأرض تحت الحاوية، مشقة وتعب للعمال.
وكل ذلك يمكن حله بتغيير هذه الحاويات إلى الحاويات المغلقة والتي تحمل من خلال سيارة البلدية ، وهي مع كونها تخدم من جهة إزالة الأشياء التي ذكرتها سابقا، فهي تعطي جمالاً للمكان، فمتى نراها مفعلة في أرض الواقع، خلال أسابيع وأشهر؟ أم تحتاج إلى اجتماعات وخطط خمسية؟!
وهناك ملاحظات إلى أتركها لوقت آخر.
 

بيت حميد

¬°•| عضــو شرف |•°¬
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
348
جزيت الجنة أخي البريمي اليوم

أول اجابة ستجدها عند طرح هذه القضية وغيرها مما يتعلق بالخدمات من المسئولين هي "الإمكانات.....ليس لدينا إمكانات".

دعني أطرح وجهة نظري.

الانسان هو من يصنع الإمكانات، يتبادر لذهني الآن مثال تاريخي، في نهاية العشرينات في نيويورك ونتيجة للكساد الإقتصادي الذي أصاب الولايات المتحدة تدهور نظام المترو لدرجة كبيرة ولم يكن لدى الحكومة أي نية لاصلاحه حينها بسبب نقص الإمكانات.

تولى بلدية نيويورك رجل جديد، وعزم على إصلاح وتنشيط نظام المترو لانه عصب المدينة. أول شيء بدأ به كان تجميل وتنظيف المحطات، أثار ذلك سخرية الصحافة، وكان تندّرهم كيف تجمّل المحطات والنظام كلّه متهاوي ولا أحد يقبل على استخدامه.

لكن بمجرد أن أصبحت المحطّات نظيفة وجميلة بدأ الجمهور يقبل على استخدام المترو رغم النقص في الخدمات الأساسية، وشيئاً فشيئاً استطاع القطاع أن ينهض بسرعة ويكون محركاً أساسياً لاقتصاد نيويورك.

الرجال هم من يصنعون الإمكانات.
 

سيدة أعمال

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
778
الإقامة
البريمــــي
الدولة تصرف ميزانيات طائلة لتحسين الامكانيات وخاصة لوزارة البلديات

والدوائر التابعة فعذر انه الامكانيات غير متوفره عذر غير مقبول

ومع التطور والتوسع العمراني

اتمنى من مديرية البلدية تواكب التطورات الحاصله على ارض الواقع

لا اعذار تبرر ايا كان العذر

عدم التجديد وعدم ايجاد حلول طويله الامد لمشكلة صارلها سنين بدون حل


 

Tejani

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
15
اهلين اخوي
اولا : بسبب التقصير بإزالة المخلفات .. هذي مشكلة جميع البلدان تعاني منها ولابد التغلب عليها من خلال عمليتين العملية الاولى : وضع المخلفات في اماكنها المحددة . طبعا البلدية وضعت العديد من الحاويات في المنطقة الواحدة
العملية الثانية واجب البلدية : للعلم البلدية تسعى جاهدة للتخلص للنفايات باسرع وقت ..
فقط للعلم في الدول المتقدمة هناك دراسات كثيره حول نقل النفايات وهناك العديد من النظريات التي قام عملاء باكتشافها من خلال معرفتي البسيطة \

بخصوص الشوارع اللي فيها تربة هذا بعد ما مرت علية المنطقة من ظروف مناخية ..
يعني مجرد تنازل من اصحاب المنازل ب تنظيف الشارع اللي امام بيتة من تراب ما راح ياخذ نص ساعة مكن وقتة لانها عملية يدوية بحتة

نضرب مثال لو كل واحد نظف قدام بيتة والثاني نظف والثالث وهكذا ما راح تلقى لا تراب ولا شي واقتبس كلامي من الاخ بيت حميد (( الانسان هو من يصنع الامكانات ))
عذرا اخواني على الاطالة ...


ولو سوينا مقارنة بين بلدية البريمي والمناطق االاخرى بدون ذكر منطاق لوجدت الفرق

عالعممووم مشكور اخوي عالتنبية والاهتمام
 

ابوعفراء

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
21 نوفمبر 2012
المشاركات
73
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن أطيل عليكم .. ولن أتكلم كثيراً ..

أتعلمون ما هو الذي ترقى به المؤسسات والمجتمعات ..!!

هو الضمير والولاء والإنتماء من قبل المسؤولين والموظفين لهذه المؤسسات واذا لم يكون موجوداً يكون الحال هكذا ..


ستجد ما تجده من مشاريع عشوائية ومخالفات بلا حدود ..
وعندما تسأل أو تناقش .. يكون الرد (( لا توجد الآليات .. والقوانين ضعيفه .. لانقدر على اتخاذ القرار )) وانا اتعجب من ذلك ..
اذا لم يجد لديك الإدارة والكفائة لإدارة هذه المؤسسه واتخاذ القرار بشأن المخالفات والتجاوزات فلماذا لا تلجأ لإقتراحات وافكار من لديهم الإدارة والخبره فهذا ليس عيباً ولماذا التشبث وانت غير قادر على الإنتاج والعطاء ..

ونحن لا نقدر بأن نحكم على الآخرين .. ولكن هذه وجهة نظر


أخوكم / أبوعفراء
 
أعلى