رونالدو وميسي يتصدران 55 مرشحا للقب أفضل لاعب في العالم

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
i.aspx

الأرجنتيني ليونيل ميسي


أعلن الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) قائمة من 55 لاعبا على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي يتنافسون على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2008 .

وذكر الاتحاد في بيان رسمي أصدره اليوم الاثنين أنه أرسل استمارات التصويت إلى 45 ألف لاعب محترف مسجل في 42 اتحاد محلي لاختيار الفائز من بين نجوم القائمة التي شملت 21 لاعبا بالدوري الإنجليزي و18 بالدوري الأسباني.

وحصل المنتخب الأسباني بطل أوروبا على نصيب الأسد بين الترشيحات بوجود تسعة من عناصره في القائمة مقابل ثمانية من المنتخب الإيطالي وستة من المنتخب الإنجليزي وخمسة من المنتخب البرتغالي وأربعة من كل من البرازيل والأرجنتين وفرنسا.

وتصدر فريق برشلونة الأسباني القائمة على مستوى الأندية بتسعة لاعبين بفارق لاعب واحد عن تشيلسي الإنجليزي ومقابل سبعة لاعبين لمانشستر يونايتد بطل إنجلترا وستة لريال مدريد بطل أسبانيا.

وينتظر الإعلان عن الفائز بالجائزة التي يحمل لقبها البرازيلي كاكا في 27 تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وتضم القائمة من بين حراس المرمى كل من جانلويجي بوفون (إيطاليا) وأرتور بوروتش (بولندا) وبيتر تشيك (التشيك) وإيكر كاسياس (أسبانيا) وإدوين فان دير سار (هولندا).

ومن المدافعين كل من داني ألفيس (البرازيل) وجوزيه بوسينجوا (البرتغال) وفابيو كانافارو (إيطاليا) وريكاردو كارفالو (البرتغال) وجيل كليشي (فرنسا) وباتريس إفرا (فرنسا) وأشلي كول (إنجلترا) وريو فيرديناند (إنجلترا) ولوسيو (البرازيل) وفيليب لام (ألمانيا) وباولو مالديني (إيطاليا) وأليساندرو نيستا (إيطاليا) وبيبي (البرتغال) وكارلوس بيويل (أسبانيا) وسيرخيو راموس (أسبانيا) وجون تيري (إنجلترا) ونيمانيا فيديتش (صربيا) وخافيير زانيتي (الأرجنتين) زجانلوكا زامبروتا (إيطاليا) ويوري جيركوف (روسيا).

ومن لاعبي خط الوسط كل من مايكل بالاك (ألمانيا) وديكو (البرتغال) ومايكل إيسيان (غانا) وسيسك فابريجاس (أرسنال) وجينارو جاتوسو (إيطاليا) وستيفن جيرارد (إنجلترا) وأندريس إنييستا (أسبانيا) وفرانك لامبارد (إنجلترا) وأندريا بيرلو (إيطاليا) وفرانك ريبيري (فرنسا) وخافيير ماسكيرانو (الأرجنتين) وكاكا (البرازيل) وويسلي شنايدر (هولندا) وماركوس سينا (أسبانيا) وخافي (أسبانيا).

ومن المهاجمين كل من أندري أرشافين (روسيا) وديميتار برباتوف (بلغاريا) وديدييه دروجبا (كوت ديفوار) وصامويل إيتو (الكاميرون) وتييري هنري (فرنسا) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وواين روني (إنجلترا) وكارلوس تيفيز (الأرجنتين) وفيرناندو توريس (أسبانيا) ولوكا توني (إيطاليا) وديفيد فيا (أسبانيا) ورونالدينيو (البرازيل) ورود فان نيستلروي (هولندا).

كووورة​
 

AMS

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
29 مايو 2008
المشاركات
600
الإقامة
I don't know
راح انصدم اذا كريستسانو فاز باللقب....
ما يستاهل ...
افضل ميسي ياخذ اللقب ولا كريستيانو ياخذه....
,,,,,,,,,,,
بس بصراحه محد يستاهله غير كاسياس....
بدونه الريال ما كانت تاخذ الدوري واسبانيا ما كانت راح تاخذ اليورو...
بس مشكلته مدريدي...
,,,,,,,,,,,,,,
كنت ابي اسمع رايك يا الارجنتيني البار ...
بس اظن اني اعرفه...
 

معذب الشغالات

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
104
يالله الله يوفقهم بس
وانا عادي يلي يعطوه القب عندي
بس انا استاهل تكريم على تعذيبي الشغالات
 
أعلى