سيارة إماراتية لطلاب «التقنية العليا» في مهرجان «يا سلام»

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
عرض طلاب برنامج تكنولوجيا الهندسة في كلية الرويس التقنية للطلاب سيارة من صنعهم في مهرجان "يا سلام" الممتد على كورنيش أبوظبي.
وتتميز السيارة بالكفاءة في استخدام الوقود، وسيشارك بها الطلاب في الماراثون البيئي العالمي لشركة "شيل" 2014، وهو مسابقة سنوية للطلاب من مختلف أنحاء العالم لتصميم وبناء سيارات ذات كفاءة في استخدام الوقود أو الطاقة الشمسية أو الكهربائية "بطارية" أو دمج الاثنين معا والسباق بها لقطع أكبر مسافة باستهلاك لتر واحد من الوقود.
كما يشارك في المسابقة طلاب برنامج تكنولوجيا الهندسة من كلية دبي للطلاب وكلية أبوظبي للطلاب والفرق المشاركة من قطر، ومصر، ولبنان إضافة إلى 140 فريقاً من دول آسيا والشرق الأوسط استعداداً للمنافسة في مانيلا - الفلبين خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير المقبل.
وتقدم الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا بالتهاني إلى جميع الطلاب المشاركين ومشرفيهم في هذا المشروع العالمي، الذي أكد أنه سيكون له تأثير إيجابي في مستقبل الطاقة في العالم.
وقال: إن عرض السيارة في مهرجان "يا سلام" هو فرصة مثلى لإبراز الجانب التطبيقي العملي من البرامج التخصصية المقدمة في الكليات، مشيرا الى أن المشاركة في ماراثون شيل البيئي تمكّن طلبة الكليات من تطبيق مهاراتهم الهندسية ومهارات إدارة المشاريع ومعارفهم الواسعة في تنفيذ مشروع فعلي ذي تأثيرات عالمية.
وأضاف: إن ذلك يتماشى مع نهج التعلم بالممارسة الذي تتبعه الكليات وتم دمجه في جوانب المنهاج الدراسي كافة.
 
أعلى