نقل خليجي 22 من البصرة إلى جدة

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
اعلن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم اليوم “الثلاثاء” عقب اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن في البحرين نقل منافسات دورة كأس الخليج 22 من البصرة العراقية الى جدة السعودية.

وقال رئيس الاتحاد البحريني "تم نقل بطولة كأس الخليج 22 من البصرة الى جدة".

وتابع "القرار اتخذ بالاجماع، على ان تقام النسخة الثالثة والعشرين من البطولة في البصرة شرط ازالة الحظر من قبل الاتحاد الدولي".والدورة مقررة في ديسمبر 2014.

وكان العراق نال حق تنظيم دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكنها اقيمت في المنامة مطلع العام الحالي لأسباب امنية ولعدم الجهوزية.

وعاد رؤساء الاتحادات الخليجية مع اتحادي العراق واليمن واسندوا تنظيم النسخة الثانية والعشرين اواخر 2014 الى مدينة البصرة العراقية.

وقام وفد من امناء السر هذه الاتحادات مع لجنة للتفتيش بأكثر من زيارة تفقدية الى البصرية لمتابعة سير الاعمال بالمدينة الرياضية والبنية التحتية الاخرى من فنادق وما شابه ثم رفعوا تقريرا الى رؤساء الاتحادات لاتخاذ القرار.

وزاد على ذلك عدم موافقة الفيفا في اجتماعه الاخير الاسبوع الماضي على رفع الحظر عن اقامة المباريات الدولية في العراق الذي ما يزال الامن فيه غير مستتب وخصوصا العاصمة بغداد.

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب الالتماس لرفع الحظر الدولي للسماح بإقامة المباريات الودية والدولية الرسمية في العراق الى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الأخير، ولكن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت استمرار حظر إقامة المباريات الدولية في العراق.

هذا وكانت قنوات اعلامية عراقية نقلت عن جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة العراقي أن مجلس الوزراء العراقي قرر الطلب من اتحاد كرة القدم الانسحاب من بطولة كأس الخليج في حال عدم إقامتها في البصرة ونقلها إلى مدينة جدة.

وزارة الشباب والرياضة العراقية اعلنت امس عن افتتاح مشروع المدينة الرياضية في البصرة الذي كان سيحتضن "خليجي 22" بمباراتين وديتين في 12 الجاري، الاولى بين العهد اللبناني والميناء العراقي، والثانية بين الزمالك المصري والزوراء العراقي.

كما اعتبر الوزير العراقي قرار الفيفا اجحافا بحق العراق ووجه انتقادا حادا للأعضاء العرب في اللجنة التنفيذية للفيفا وتحديدا رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم عندما قال في بيان له "منحناه صوت العراق "في انتخابات الاتحاد الاسيوي" لكنه لم يقف ضد قرار الفيفا الاخير".
 

على هونك

¬°•| ألحَزُنِ دَوِلِه وأنآ حآكمهآآ |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
1,783
العمر
103
الإقامة
دآر الزـين
صصدقهم اذا فالعراق محد بيسير يشجع لا يطيح صاروخ فوقهم هع

وبعدين جدة غير شكله الكاس سعودي :gd:
 
أعلى