3 .4 مليارات درهم كلفة بناء مستشفى العين الجديد

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
يشمل 104 عيادات و17 وحدة للتصوير و22 للتشخيص والمنظار

3 .4 مليارات درهم كلفة بناء مستشفى العين الجديد

المصدر:
  • أبوظبي ــ وام

التاريخ: 29 سبتمبر 2013
1960176137.jpg


المستشفى صُمم بأسلوب واحة الشفاء العلاجي. من المصدر


أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وشركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» البدء قريباً في بناء مستشفى العين الجديد، بعد أن اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في اجتماعه الأخير برئاسة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، ترسية أعمال مشروع المستشفى بكلفة 309. 4 مليارات درهم، وتكليف شركة «صحة» بالتعاقد مع المقاول لتنفيذ المشروع.
ويوفر المستشفى الجديد خدمات طبية متكاملة وفقاً لأحدث الممارسات والمعايير العالمية في مجال المنشآت الطبية، بما يسهم في تعزيز القطاع الطبي بمدينة العين وإمارة أبوظبي بشكل عام ويلبي الحاجات السكانية المتنامية.
وقال رئيس مجلس إدارة «صحة» سيف بدر القبيسي، إن حكومة أبوظبي تولي أهمية كبرى للقطاع الصحي من حيث الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والتوسع في إنشاء مزيد من المستشفيات والمراكز الصحية، وتشجيع الاستثمارات الصحية في القطاع الخاص.
وأكد أن مشروعات المنشآت الصحية الجديدة لشركة «صحة» سواء المستشفيات أم المراكز الصحية أم العيادات ومراكز الغسيل الكلوي، ستعيد تشكيل مفاهيم الخدمات الصحية الراقية خلال السنوات المقبلة، بحيث تتسق جودة هذه الخدمات الصحية مع استراتيجية حكومة إمارة أبوظبي لعام 2030، بما يعزز من كفاءة خدمات الرعاية الصحية في الإمارة وفق أعلى المعايير العالمية.
وأشار القبيسي إلى أن إمارة أبوظبي تشهد تنفيذ مشروعات صحية متطورة تلبي احتياجات النمو السكاني في مختلف مناطقها، من دون أن تغفل عن جودة الخدمات الطبية المقدمة، من خلال سعيها الدؤوب لتوفير أحدث الأجهزة الطبية، واستقطاب الكفاءات ذات الخبرات العالية، ضمن خطط الإمارة الاستراتيجية الرامية إلى تحسين البنية التحتية للرعاية الصحية.
ويبلغ إجمالي عدد الأسرة في المستشفى الجديد 719 سريراً، موزعة على الطب العام والجراحة والأطفال والأمومة والرعاية المركزة والتأهيل الطبي وكبار الشخصيات والأجنحة الملكية، علاوة على 104 عيادات تخصصية متطورة، و17 وحدة للتصوير الشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي، و22 وحدة تخصصية للتشخيص والمنظار.
وتتوزع الأسرة في المستشفى الجديد إلى 484 سريراً للطب العام والجراحة والأطفال والأمومة، و67 سريراً للرعاية المركزة، و142 سريراً للتأهيل الطبي، و26 سريراً لكبار الشخصيات والأجنحة الملكية.
ويمتد مستشفى العين الجديد على مساحة 358 ألف متر مربع، ويتكون من المستشفى الرئيس ومشرحة مركزية تغطي احتياجات المنطقة الشرقية، ومسجد، ومركز خدمات لوجستية، ومحطة طاقة كهربائية (سعة 60 ميغاولت) إضافة إلى مواقف للسيارات تحت المبنى تتسع لـ 1500 سيارة.
وسيتم تزويد المستشفى بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية عالية الجودة، التي تسهم في تقديم رعاية طبية عالية المستوى للمرضى، ويسهم كذلك في تغطية الاحتياجات السكانية المتزايدة في السنوات المقبلة. كما يقلل المستشفى الجديد تكاليف الصيانة، ويقدم الخدمات الإدارية المساندة، كغرف الاجتماعات ومواقف السيارات الضرورية.
وصمم مستشفى العين الجديد وفق معايير الاستدامة، التي تراعي خفض استهلاك الطاقة والمياه، والاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وروعي في تصميمه أحدث المعايير الطبية العالمية التي تؤمن البيئة المناسبة لاستشفاء المرضى وراحتهم، مع الأخذ في الاعتبار خصوصية وتقاليد الإمارات، إلى جانب تلبية الاحتياجات المستقبلية من التوسعات، لتوفر للمريض العناية الصحية رفيعة المستوى وفق رؤية شركة «صحة» المتمثلة في تقديم رعاية صحية للعملاء والمجتمع تماشياً مع أفضل المعايير الدولية، إذ إن «صحة» تهدف بالأساس إلى تطوير منظومة البنية الأساسية اللازمة لمنشآتها الصحية لدعم وتحقيق المعايير ذات الطراز العالمي.
يذكر أن تصميم المستشفى حاز ترشيحاً متميزاً في مجال أفضل تصميم مستشفى في معرض الشرق الأوسط للمنشآت الطبية 2010 وقد صمم بأسلوب واحة الشفاء العلاجي ليشكل معلماً بارزاً في مدينة العين.

 
أعلى