[ شرح ] تفاصيل حول البصمة لنظام الحماية في Touch ID آبـل

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
الإعجابات
4
العمر
38
#1
[ شرح ] تفاصيل حول البصمة لنظام الحماية في Touch ID آبـل







ضــي الكون


نشر في 13-09-2013 02:59 AM



قامت شركة آبل بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول موضوع "البصمة الجديدة" لصحيفة وال ستريت جونال الامريكية ، كما وانها فصلت في كثير من المعلومات لهذه الخاصية المتميزة ، وذكرت بأن عند اخذ مسحة من بصمة الاصبع، لا تقوم الشريحة بتخزين صور البصمات، بل تقوم بتخزين نقاط البيانات وتشفيرها داخل معالج A7 ، في حين ان النظام لتلك البصمة يقوم بعدت مهام مثلاً يغنيك عن كتابة الباسورد عن تحميل اي تطبيق على الجهاز .

من جهة اخرى ذكرت الصحيفه ان مستشعر بصمنة الاصبع اثارت جدل الكثيرين قبل ظهروها بشكل رسمي ، حيث ان هناك دعم خاص عند سرقة هاتفك لا سمح الله ان بصمة اصبعك لا تحفظ بل ان الموضوع يعد نوع من انواع التشفير المتطور في حفظ نوع البصمة فقط ، والجدير بالذكر ان شكل البصمة يحفط على شكل منحنيات وهي سبحان الله تختلف من شخص الى اخر ، وهذا الموضوع يدعوا الى الامان اكثر في حفظ بيانات هاتفك من السرقه .

حيث سيتم تخزين بصمتك على جزء تم تخصيصة من قبل الشركة داخل المعالج للجهاز القوي والجديد ،ومن باب الملكية لن يتم حفظها على نظام التشغيل تماما .
ولا اننسى ان نظام البصمة متاح ومخير في استخدامك لها وايضا يوجد مكان تحكم في هذه الخاصيه في الجهاز في حاله اغلاقها او تنشيطها او تغير البصمة من شخص لاخر ..

كما تروه في الصور اعلاه عند الضغط عليها ستظهر لكم كونات البصمة واين يوجد مكنها في الجهاز حيث انها فكرة ذكيه وعبقيه من الشركة ان جعلت من زر الهوم كاداة بصمة وتشغيل وله استخدامات معددة ورهيبة .
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#2
ابتكار عبقري من أبل ، الأمان هو الهاجس دائمًا
شكرا يا رائعة على المعلومة الرائعة
 
أعلى