اليوم..بدء التسجيل في القبول الموحد للفرز الثاني

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
اليوم..بدء التسجيل في القبول الموحد للفرز الثاني

8986 مقعدا شاغرا موزعة على 127 برنامجا دراسيا -
كتب: خميس بن علي الخوالدي -
اكد يحيى بن سلام المنذري القائم بأعمال مدير عام مركز القبول الموحد أن المركز عرض مقاعد دراسية على 26120 طالبا وطالبة في الفرز الأول، وقد قام 23984 منهم فقط باعتماد المقاعد المعروضة عليهم واستكمال إجراءات تسجيلهم في المؤسسات المقبولين بها.
واضاف المنذري في تصريح خاص لـ$ ان المركز سيقوم بتسكين الطلبة على المقاعد الشاغرة والمستجدة في الفرز الثاني 16 من الشهر الجاري والبالغ عددها 8986 مقعدا دراسيا من أصل 32970 مقعدا دراسيا متوفرا للعام الأكاديمي 2013/ 2014 الى الان.
واشار المنذري إلى ان مركز القبول الموحد سيعلن اليوم عن بدء مرحلة التسجيل للبرامج المستجدة والشاغرة للفرز الثاني خلال الفترة من اليوم والى 9 من الشهر الجاري وأن المركز قام بالإعلان عن 10 برامج دراسية جديدة في البعثات الخارجية باستراليا إضافة إلى برنامج المنح الداخلية الجديدة المقدمة من شركة صلالة للميثانول لأبناء محافظة ظفار أما عن البرامج التي مازالت مقاعدها شاغرة من الفرز الأول وترغب مؤسسات التعليم العالي بإعادة فتح المجال للتقدم اليها فبلغ عددها 116 برنامجا دراسيا.
وأوضح المنذري بأنه يمكن لجميع الطلبة الذين لم يقوموا بالتسجيل مسبقاً في نظام القبول الإلكتروني التقدم للبرامج الشاغرة والمستجدة المعلن عنها كما يجوز للطلبة المسجلين مسبقاً بالتقدم للبرامج الشاغرة والمستجدة سواءً حصلوا على مقاعد دراسية في الفرز الأول أو لم يحصلوا على أي مقعد دراسي.
الجدير ذكره أن المركز استحدث هذا العام ولأول مرة خاصية تمكين الطلبة من التسجيل لأكثر من 40 برنامجا خلال مرحلة الفرز الثاني دون أن يلجأ إلى حذف خياراته السابقة.
 

سمو الشيخه

¬ رائعة جداً ¬
إنضم
9 أبريل 2011
المشاركات
540
الإقامة
البريمي داري ومرباي
:004:اللهم لكــ الحمد ..
اللهــ يوفقهم يآرب ويقبلوهم كلهم يآرب..
يسلموا ع النقل ..
جل الاحترآم ..
 
أعلى