حاكم الشارقة يتبرع بمليوني دولار لصندوق لجنة مساعدة أسر شهداء مصر

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
خلال مداخله لسموه في برنامج على قناة «أون تي في» المصرية

حاكم الشارقة يتبرع بمليوني دولار لصندوق لجنة مساعدة أسر شهداء مصر
المصدر:

  • الشارقة ــ وام
التاريخ 22 أغسطس 2013
1915156759.jpg


تبرع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمليوني دولار لصندوق لجنة مساعدة أسر شهداء مصر.

جاء ذلك خلال مداخلة لسموه مع برنامج «صباح أون» على قناة «أون تي في» المصرية. وتحدث سموه خلال المداخلة الهاتفية عن مشروع لإلغاء مصر، وقال سموه «إن ما حصل لمصر هو مشروع أخذ من الوقت 40 سنة يتم فيه إلغاء البشر من خلال نشر الجوع والجهل، ويتبعه القهر وإلغاء التاريخ، الذي كان سيحدث من خلال تحطيم الآثار المصرية وحرق جميع الوثائق، بالإضافة إلى تقديم أجزاء من مصر لمن يدفع وللمساهمين في هذا المشروع التخريبي».

وأضاف سموه «إنني من الناس الذين استشعروا بهذا المشروع من زمن، فبادرت ببناء دار الوثائق الجديدة في منطقة عين الصيرة، تضم جميع الوثائق للعصر المملوكي والعصر العثماني على أقراص مدمجة بتقنية عالية، بالإضافة إلى وثائق مجلس الوزراء والوثائق التي نشرت من عام 1900 إلى يومنا هذا».

ولفت سموه إلى أنه تم منح الأرض الخلفية لدار الوثائق الجديدة بناء على طلبه، لبناء ملحق يخص الوثائق من سنة 1900 إلى يومنا هذا، وأن الافتتاح سيكون في ديسمبر المقبل بمعرض الكتب، والوثائق التي قدمها سموه من مقتنياته الشخصية وتضم 7000 عنوان لكتاب إلى المجمع العلمي المصري، والتي كان قائماً عليها المجمع قبل احتراقه، بالإضافة إلى وثائق لم تكن موجودة في المجمع العلمي، وهي النشرة الدورية السنوية للمجمع العلمي، وهي على صورة محاضرات ولقاءات.

ووجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حديثه لأهالي مصر، داعياً إياهم إلى أن يبقوا على ثوريتهم، لأن مصر هي الدعامة التي أوقفت التيار الهمجي. ووجه سموه حديثه إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب، بأن يتولى العلماء الأكفاء من الأزهر المساجد، وبأن تكون المساجد تحت إدارة الأوقاف، موجهاً دعم سموه للأوقاف لتخطي جميع العوائق والمحن، وأن الأوقاف هي المكلفة ببناء المساجد التي أمر بها سموه وتحمل أسماء الشهداء، ليبقى ذكرهم خالداً في كل وقت، وتبقى الألسن تلهج بالدعاء لهم مع كل أذان.

كما طالب المؤسسات والمؤلفين والمسرحيين وصناع الدراما المصرية بعدم تشويه صورة مصر في المسلسلات والأفلام والمسرحيات التي تصور مصر على أنها بؤرة للفساد، وهو ما لا يعكس الصورة الحقيقية لمصر الحضارة والثقافة والتاريخ العريق، وحث القائمين على المؤسسات الثقافية بإبراز الصورة المشرفة لمصر، معرباً سموه عن تقديم المساعدات المالية لتقديم الصورة الحقيقية لمصر.

وتطرق سموه إلى مبادرته لدعم مصر وإعادة بناء 18 عشوائية في محافظة الجيزة، وتوفير شقق مؤثثة يعيش فيها المواطن المصري بكرامة. وتكفلت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بإعادة بناء عشوائية الدويقة، لافتاً سموه إلى ضرورة هدم هذه العشوائيات.

وتحدث سموه عن فئة أبناء الشوارع، قائلاً «قدمنا مشروع تطوير إبان حكم الرئيس حسني مبارك على أن يتم توفير مبنى لتعليم وتطوير واستحداث مهن لهذه الفئة، لكننا لم نجد الاهتمام المطلوب، أما اليوم وقد تولى أناس على قدر من المسؤولية فسيساعدوننا على إقامة مشروعات تعليمية وتطويرية لهذه الفئة».

كما تحدث سموه عن الموقف المشرف لثورة 30 يوليو قائلاً «لولا ما قام به جيش وشرطة مصر لزال العرب من الوجود»، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات قيادة وشعباً تقف مع مصر وأهلها، لافتاً إلى موقف مصر المشرف عندما أرسلت المعلمين لتعليم أبناء الخليج، على الرغم من الضائقة المالية التي كانت تعيش بها مصر في ذلك الوقت. واختتم سموه حديثه بالدعاء أن يحفظ الله مصر ويرحم الشهداء الذين ضحوا لأجل مصر.
 
أعلى