“إبل عُمان” تحمل مضادت لفيروس “كورونا”

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
“إبل عُمان” تحمل مضادت لفيروس “كورونا”
بتاريخ 13 أغسطس, 2013 في 07:54 صباح

فحص 214 عينة لحالات بشرية مشتبهة ..وجميع النتائج “سلبية”
مسقط ــ الزمن: ذكرت تقارير صحفية منقولة عن علماء أن حمل تركيزات عالية من الأجسام المضادة لمرض “كورونا” الذي انتشر في الشرق الأوسط وسط ترجيحات بأن يكون مصدره الجمال.
وصرحت مصادر مسؤولة في كل من وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية بأنه في إطار البحث العلمي في مجال صحة الإنسان والحيوان فقد تم إجراء بحث علمي على عينات عشوائية من الإبل في السلطنة ، وقد أظهرت النتائج ايجابية بعض العينات للأجسام المناعية لفيروس شبيه بكورونا المتحور (متلازمة الشرق الاوسط التنفسية).
ولفتت المصادر الانتباه الى ان هذه الإبل لم تكن مصابة بالمرض ولم تظهر عليها اي أعراض مرضية ، وانما تحمل أجسام مناعية مشابهة لفيروس كورونا المتحور، علما بان العينات قد أخذت منذ شهر سبتمبر من العام الماضي ولم يتم تسجيل اي إصابات في الحيوانات او البشر حتى الآن .
وتؤكد هذه المصادر بأنه لا ضرر من تناول منتجات هذه الحيوانات بعد ان يتم معاملتها بالطرق المعتادة من طهي وغلي جيد ، او التعامل مع هذه الحيوانات ، مع العلم بأن فيروس الكورونا له عدة أنواع تصيب الحيوانات في مختلف دول العالم ولا تنتقل الى الإنسان .
من جهة أخرى أكدت المصادر المسؤولة على انه لم يتم تسجيل اي حالة بشرية ايجابية من هذا الفيروس حتى الوقت الراهن في السلطنة ، وقد تم منذ شهر أكتوبر من عام 2012 حتى أغسطس الجاري فحص 214 عينة لحالات بشرية مشتبهة وأكدت النتائج سلبية جميع الفحوصات لفيروس كورونا المتحور . يذكر أن عدد الحالات المسجلة إصابتها بفيروس كورونا المتحور عالميا وصل حتى الآن الى 94 حالة .
 

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يحمى الجميع يااارب

ماعليج قصور الغاليه

يسلموووو
 
أعلى