لا إصابات بكورونا في الإبل بالسلطنة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#1
لا إصابات بكورونا في الإبل بالسلطنة​

قالت مصادر مسؤولة في كل من وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية إنه في إطار البحث العلمي في مجال صحة الإنسان والحيوان، فقد تم إجراء بحث علمي على عينات عشوائية من الإبل في السلطنة ، وقد أظهرت النتائج إيجابية بعض العينات للأجسام المناعية لفيروس شبيه بكورونا المتحور (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية).
وتلفت المصادر الانتباه إلى أن هذه الإبل لم تكن مصابة بالمرض ولم تظهر عليها أي أعراض مرضية ، وإنما تحمل أجساما مناعية مشابهة لفيروس كورونا المتحور، علما بأن العينات قد أخذت منذ شهر سبتمبر من العام الماضي ولم يتم تسجيل أي إصابات في الحيوانات أو البشر حتى الآن.
وتؤكد هذه المصادر بأنه لا ضرر من تناول منتجات هذه الحيوانات بعد أن يتم معاملتها بالطرق المعتادة من طهي وغلي جيد ، أو التعامل مع هذه الحيوانات ، مع العلم بأن فيروس الكورونا له عدة أنواع تصيب الحيوانات في مختلف دول العالم ولا تنتقل إلى الإنسان .
من جهة أخرى أكدت المصادر المسؤولة على أنه لم يتم تسجيل أي حالة بشرية إيجابية من هذا الفيروس حتى الوقت الراهن في السلطنة ، وقد تم منذ شهر أكتوبر من عام 2012 حتى أغسطس الجاري فحص 214 عينة لحالات بشرية مشتبهة وأكدت النتائج سلبية جميع الفحوصات لفيروس كورونا المتحور .
يذكر أن عدد الحالات المسجلة إصابتها بفيروس كورونا المتحور عالميا وصل حتى الآن إلى 94 حالة.​
 
أعلى