ظهور تماسيح للمرة الأولى في بيروت!

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
ظهور تماسيح للمرة الأولى في بيروت!

الخميس 25 يوليو 2013 الأنباء

398549-Untitled_3_3__210017004.jpg


أفادت معلومات حصلت عليها صحيفة «الجمهورية» بأن مجموعة من التماسيح تم مشاهدتها في مصب نهر بيروت لجهة البحر في المنطقة الواقعة بين شركة سوكلين والمسلخ، بناء عليه توجه فريق من «الجمهورية» الى المكان الذي بحسب شهود عيان شوهد فيه البعض منها، وهو مكان الجسر الذي كان يربط ضفتي النهر قبل انهياره منذ سنوات.
من المعلوم ان التمساح لا يخرج من مخبئه إلا عند حاجته للصيد، لذا فإن عملية رصده للتأكد من صحة الخبر ليست بالسهلة كون المنطقة المذكورة غنية بالغذاء لهذا النوع من الزواحف، لأنها تحتوي على فضلات من اللحوم والحيوانات والجيف التي يتم رميها في النهر، ما عزز صحة فرضية وجودها فعلا، ودفع بفريق «الجمهورية» للتوجه الى المنطقة المذكورة للتحقق من صحة الخبر، لكن من دون ان يصل الى النتيجة المرجوة، وبعد قيامه ببعض الأبحاث عن طبيعة تصرف التماسيح في بيئتها استنتج انها من المحتمل ان تخرج لتتشمس في الصباح الباكر بعد قضاء ليلتها في المياه.
وبعد مرور حوالي الأسبوعين من المتابعة والرصد كان موجودا فيها والتي تبعد أمتارا قليلة عن البشر، لكن لم يتمكن فريق «الجمهورية» من رصد باقي المجموعة، بحيث لا يمكن الجزم حاليا إذا كان لهذا التمساح اليافع الذي يتراوح عمره بين 3 و5 سنوات أب وأم في مكان ما في مصب النهر، او انه تم رميه هناك.
لكن وبحسب الشهود فإن هناك 3 تماسيح كحد أدنى أحدها بطول يتعدى الأربعة أمتار وعرضه متر، تتواجد على أول المصب من جهة البحر.
تجدر الإشارة الى ان المنطقة المحاذية لمصب نهر بيروت تحتوي ايضا على نهرين من النفايات تفصل بينهما مسافة من اليابسة ليست بالكبيرة، ويتصل إحداها بجبل النفايات، ومن المحتمل ان يكون في تلك المنطقة ايضا تماسيح

 
أعلى