وفاة طفلين استنشقا روائح مبيدات حشرية

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#1
وفاة طفلين استنشقا روائح مبيدات حشرية
المصدر: محمد جرادات - عجمان التاريخ: 15 يونيو 2013
توفي طفلان (بنغاليان) في عجمان، جراء استنشاقهما روائح مبيدات حشرية، تم رشها في البيت الذي تسكنه أسرتهما من قبل أحد السكان، إذ حاول الجيران نقلهما مع والدتهما التي أصيبت أيضاً بإغماء إلى المستشفى، لكن الطفلين فارقا الحياة قبل الوصول، وتعافت الأم.

وقال القائد العام لشرطة عجمان، العميد علي عبدالله علوان، لـ«الإمارات اليوم»، إن تقرير المختبر الجنائي أثبت أن سبب وفاة الطفلين استنشاقهما مبيدات حشرية، لافتاً إلى أن الواقعة حدثت الأسبوع الماضي، لكن تم دفن الجثتين، أول من أمس، بعد أن صدر تقرير المختبر الجنائي، الذي بين سبب الوفاة.

وتابع «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشخص الذي رش المبيدات» محذراً السكان من شراء المبيدات من الأفراد، نظراً لعدم معرفتهم بحقيقة مكوناتها، إذ قد تكون ضارة ومؤذية للسكان، وتالياً من الضروري التعامل مع الشركات المرخصة والقانونية التي تعمل وفق شروط وضوابط ومعايير البلدية والجهات الرسمية المعنية، لما فيه المحافظة على حياة السكان وصحتهم.

وقال مدير مستشفى الشيخ خليفة في عجمان، حمد تريم الشامسي، إن الحادث وقع الأسبوع الماضي، وتوفي الطفلان قبل وصولهما المستشفى، أما الأم فوصلت في حالة صعبة، وتم تقديم الرعاية والمتابعة لها، فتعافت وغادرت المستشفى في حالة صحية جيدة.
 
أعلى