خبر استعراض برامج الأندية الصيفية بتعليمية البريمي

بقايا انسان

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
27
عمان


البريمي ــــ حميد المنذري -

استعرضت اللجنة المركزية المشرفة على برنامج الأندية الصيفية في نسختها الخامسة البرامج الصيفية التي ستنظمها الوزارة في مختلف المحافظات التعليمية.
جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون خدمة المجتمع بقاعة حفيت بتعليمية محافظة البريمي بحضور موسى بن علي الهنائي مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة.
وتطرق البحري في بداية اللقاء إلى أهمية البرنامج ودعم الوزارة له الأمر الذي ساهم في نجاحه وتطويره خلال السنوات الأربع السابقة ليتلاءم مع احتياجات الطلاب مشيرا إلى بعض الأمور الثابتة في البرنامج التي يجب على كل رئيس مركز التقيد بها مثل الشعار والمدة الزمنية والدوام اليومي كما تطرق إلى بعض البرامج المستحدثة في البرامج المقدمة للطلاب والطالبات ودور رئيس المركز في استقطاب الخبرات لتقديم تجاربهم للأجيال الصاعدة.
بعد ذلك قدّمت هيام الفارسية عضوة اللجنة المركزية ورقة عمل تناولت فيها لمحة عن البرنامج والأهداف والمرتكزات التطويرية والفئة المستهدفة والفترة الزمنية للبرنامج وعدد المراكز والطلبة والبرنامج اليومي والشعار وإدارة المراكز الصيفية واختيار المشرفين والتغطية الإعلامية والجهات المتعاونة مع البرنامج وتصنيف الأنشطة والأنشطة المعتمدة للبرنامج وتشكيلتها وأخيرا البرامج التدريبية لرؤساء المراكز وتدريب المدربين.
وفي ختام اللقاء عُقدت جلسة نقاشية طرح فيها رؤساء المراكز بعض الاستفسارات والأسئلة حول البرنامج ، الجدير بالذكر انه تم تحديد أربعة مراكز لتعليمية البريمي بواقع مركزين بمائة طالب ومركزين بواقع خمسين طالبا.
 
أعلى