خبر فعاليات متنوعة لغرس ثقافة التطوع في مجال السلامة المرورية بالبريمي

بقايا انسان

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
15 أبريل 2013
المشاركات
27
فعاليات متنوعة لغرس ثقافة التطوع في مجال السلامة المرورية بالبريمي

البريمي - سيف المعمري


تواصل لجنة الفعاليات بلجنة السلامة المرورية بولاية البريمي برامجها وأنشطتها في مجال توعية المجتمع بأهمية التقيُّد بقواعد السلامة المرورية وغرس قيم التعاون والعمل التطوعي للمساهمة في تعزيز الجهود التي تبذلها اللجنة بولاية البريمي لتوعية المواطنين والمقيمين بالولاية.
وقد نظمت اللجنة، صباح أمس، ورشتين؛ حيث قدَّم خميس بن سعيد العلوي ورشة بعنوان العمل التطوعي: أهميته ومراحله وكيفية تكوين فرق العمل والذي استهدف عددًا من المهتمين بالعمل التطوعي من أبناء الولاية من الذكور واﻹناث، والذين يُمثلون عددًا من مجالات العمل التطوعي المتعددة؛ وذلك بقاعة عمان بمركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي.
وقد شهدت الورشة اﻷولى تفاعلا لافتا من قبل المشاركين فيها وحرصا كبيرا على المساهمة في المجالات المتعددة للعمل التطوعي في الولاية، خاصة ما يتعلق بمجالات السلامة المرورية وتوعية المجتمع بالآثار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للحوادث المرورية التي أصبحت تؤلم مضجع المجتمع.
وفي الورشة الثانية، استعرض الدكتور صلاح محمد إسماعيل من دائرة الخدمات الصحية بمحافظة البريمي وهيثم العلوي من قسم الصحة المدرسية بالدائرة أهمية الوعي باﻹسعافات اﻷولية والخطوات الصحيحة التي ينبغي على كل من يريد إسعاف المصابين، خاصة في الحوادث المرورية وأسهمت الورشة بتعزيز المفاهيم الصحيحة للإسعافات اﻷولية.
وفي نهاية الورشتين تم توزيع مهام العمل المتعلق بالسلامة المرورية على الفرق وبيان نقاط التجمع لاستهداف الفئة المستهدفة من العمالة الوافدة العاملين في اﻷنشطة المختلفة بولاية البريمي، والذين سيتم توعيتهم بأهمية معرفة اﻹشارات المرورية والتي تسهم تقليل الحوادث المرورية الناتجة عن قطع الطرق بالدراجات النارية والهوائية. كما تم توزيع مطويات باللغات العربية واﻹنجليزية والأوردية والهندية والمتضمنة للكثير من المفاهيم المرورية السليمة.








 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عبدالرحمن الشامسي

:الفريق التطويري والرصد الجوي :
إنضم
19 نوفمبر 2011
المشاركات
320
الإقامة
البريمي
السلام عليكم

ان شاء الله الكل يستفيد من التوعيات والمحاضرات السلامه المروريه
وتكون لها بصمه فالمستقبل ان شاء الله

يعطيك العافيه على التغطيه
 
أعلى