►♦◄التمرين الرياضي باستعمال الأوزان يبعد المسنين عن الطبيب►♦φ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

دانة غزر

صاحبة الروح الطيّبة
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
20,153
الإقامة
البـــــــــــريمي
التمارين الرياضية باستعمال الأوزان والمشي بالهواء الطلق تخفف من زيارة المسنين للطبيب وللمراكز الصحية وتخفف من الأعباء المادية لرعايتهم الصحية، هذا ما خلصت إليه دراسة كندية أجريت في مركز أبحاث جامعة كولومبيا البريطانية وساحل فانكوفر، ونُشرت نتائجها في مجلة المكتبة العامة للعلوم "بي ال أو اس وان"، حيث قامت الدراسة بمتابعة 86 امرأة بعمر بين 70-80 سنة ممن يعانون من اضطراب بالذاكرة والتفكير والتي تعتبر حالة مؤهلة لمرض الزهايمر والخرف.
وتم تقسيم هؤلاء النسوة بشكل عشوائي لاتباع واحد من ثلاثة أنظمة للتمارين الرياضية: أحدها إجراء التمارين الرياضية باستخدام الأوزان، والثاني التمارين الهوائية والمشي خارج المنزل للوصول لعدد ضربات القلب الملائمة للعمر، والثالث تمارين اليوغا والتوازن، لمدة ستة أشهر.
وقام الباحثون بعد ذلك بمتابعتهن لمعرفة مدى مراجعتهن للنظام الصحي وطلب الرعاية الصحية ووصف الأدوية لتحديد مقدار التكلفة المادية.
وبالنتيجة لاحظ الباحثون أن النساء اللواتي اتبعن المشي بالهواء الطلق والتمارين الهوائية أو التمارين باستخدام الأوزان راجعوا الخدمات الصحية بتواتر أقل، فقد كانت مراجعتهن للطبيب أو طلب التحاليل المخبرية أقل بالمقارنة مع من قمن بتمارين التوازن واليوغا.
وتعلق تيريزا ليو أمبروز، الأستاذة المساعدة بكلية الطب في جامعة كولومبيا البريطانية عضوة مركز أبحاث الدماغ في الجامعة، على ذلك قائلة: "على الرغم من أن تمارين التوازن واليوغا مفيدة لتحسين الصحة بشكل عام، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليها في تحسين حالة الدماغ". وتضيف كذلك أن التمارين الرياضية باستخدام الأوزان أو المشي بالهواء الطلق أقل تكلفة.

0120.gif
منقول
 

المزن

¬°•| روح حلوة |•°¬
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
4,139
العمر
24
الإقامة
England ♡
بكل الاعمار الرياضة شيء رائع
طرح جميل !
ياليت شيابنا يشدون حيلهم شوي
خخخ
ماشاء الله طرح قيم اخيتي بارك الله فيكِ
دمتِ مبدعه !

المزن​
 

حِبْرُ الدَمْ

¬°•|مشرف سابق |•°¬
إنضم
18 نوفمبر 2012
المشاركات
818
طبعاً الرياضة سبب في صحة الجسِم وتقويته وتقوية مناعته
والتقليل من الأمرَاض ..
المشكلة عندنا , قلة الأماكِن التي يستيطع الأفراد فيها ممارسة
الرياضة بحُرية , تكاد لا توجد حدائق للعائلات وللنساء للمارسة الرياضة
لا توجد أماكن خاصة لممارسة الرياضة , وإن وجدت فهي قليلة ونادرة
تفتقر للكثير من الخدمات .. وأشياء كثيرة أخرى

شكراً جزيلاً ع الطرح المميز
كل الموفقية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى