مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة / اجتماع مشترك

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
خلال الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء ومكتب الدولة

الاثنين, 13 مايو 2013

1368385900022476600.jpg


السيد فهد: التعاون القائم بين الحكومة ومجلسي الدولة والشورى من الركائز الأساسية في العمل الوطني البناء -
«العمانية»: في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بأهمية استمرار التواصل بين مجلس الوزراء ومجلس عمان وصولا الى انسجام الرؤى بين مؤسسات الدولة حول الأمور التي تعزز الجهود المبذولة للارتقاء بهذا الوطن ورفعة شأنه، عقد صباح أمس بمقر مجلس الوزراء في مسقط الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة بحضور صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وأصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء والمكرمين أعضاء مكتب مجلس الدولة.
وفي مستهل الاجتماع رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد برئيس وأعضاء مكتب مجلس الدولة شاكراً سموه الجهود المقدرة التي يبذلها مجلس الدولة في اعداد بعض الدراسات وتقديم المبادرات التي تساعد الحكومة في النهوض بعدد من المجالات تحقيقاً للأهداف السامية التي حدد معالمها جلالة السلطان المعظم - أبقاه الله -.
وقد أكد سموه بأن التعاون القائم بين الحكومة ومجلسي الدولة والشورى يعتبر من الركائز الأساسية في العمل الوطني البناء موضحاً أن ما يبذل من جهود يحظى دائما باهتمام كبير من قبل الحكومة وتأخذه في الاعتبار لدى وضع الخطط وتنفيذها. من جانبه أشاد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لمواصلة التطوير المستمر لكافة قطاعات الدولة من أجل مواكبة متطلبات العصر، وقال معاليه ان مجلس الدولة سيعمل جنباً الى جنب مع الحكومة من أجل مواصلة الدور المنوط به والعمل على كل ما من شأنه خدمة الأهداف المنشودة.
وقد تناول اللقاء استعراض جدول الأعمال المُعد لهذا الاجتماع، حيث تم التطرق الى عدد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية، وتم الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين المعنيين في المجلسين من أجل إثراء ما يقوم به مجلس الدولة من دراسات، كما ستقوم اللجنة التنسيقية بين المجلسين ببلورة ما تم التوصل إليه من رؤى حيال العديد من القضايا المطروحة على بساط البحث. وعلى صعيد آخر جرى تبادل لوجهات النظر حول دور مجلس الدولة في التوعية الشاملة خاصة ما يتعلق بترسيخ القيم العُمانية وتعزيز الهوية الوطنية والتصدي لبعض الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع العُماني لما لها من تأثير على النشء.
وقد أعرب رئيس وأعضاء مكتب مجلس الدولة عن اعتزازهم بالثقة التي أولاها لهم جلالة السلطان المعظم - أعزه الله - لخدمة المسيرة المباركة، كما أعربوا عن شكرهم لأعضاء مجلس الوزراء وتقديرهم لتعاونهم معهم في أدائهم لمهام مسؤولياتهم.
 
التعديل الأخير:
أعلى