مصادرة أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بمسقط

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
Wed, 20 مارس 2013
قام المختصون بأقسام التفتيش ومراقبة الأغذية ببلدية مسقط مؤخرا بعدد (1019) زيارة تفتيشية دورية ومفاجئة على الباعة المتجولين والمخازن والمصانع الكائنة في إطار محافظة مسقط.
ونتج عن هذه الزيارات تحرير (70) مخالفة صحية وغلق (4) محلات مخالفة للاشتراطات الصحية المعتمدة. وإتلاف (345.5) كيلوجرام و(150) علبة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
أما في سوق الموالح المركزي الذي يعد الوجهة الرئيسية لبيع الخضروات والفواكه فقام المختصون بعدد (1008) زيارات تفتيشية نتج عنها تحرير خمس مخالفات وإتلاف (74415) كيلو جراما من مختلف الخضروات والفاكهة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لعدة أسباب منها الإصابة بالعفن الظاهري والتخزين الطويل مما أدى الى فسادها.
كما قام المختصون بقسم التفتيش ومراقبة الأغذية بمديرية بلدية مسقط بالعامرات بعمل حملة توعية لطالبات المدارس بالمنطقة تطرقت الى أهم القواعد الصحية التي يجب مراعاتها لضمان صحة وسلامة الغذاء وإلى الأسس العلمية التي تعتمد عليها عملية التفتيش على الأغذية.
ويمكن للمواطنين والمقيمين الكرام في حالة وجود أي ملاحظة أو استفسارات الاتصال بمركز اتصالات بلدية مسقط على الرقم المجاني (1111).
 
أعلى