دورة تحتضن 22 مرشدة دينية ومعلمة قرآن كريم بالبريمي

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#1
الاثنين, 25 فبراير 2013
كتب - سيف بن ناصر الخروصي -
بدات ادارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي امس الأول تفعيل الدورة الشرعية الأولى لهذا العام للمرشدات الدينيات بالمحافظة وتستمر ثلاثة اسابيع ينتظم فيها 22 مرشدة دينية ومعلمة قرآن كريم ويتكون برنامج الدورة من اربع مواد هي تجويد القرآن الكريم والفقه وفن التعامل مع الآخرين وفن اعداد والقاء الدروس والمحاضرات.
وتركز الدورة في مادة التجويد على مخارج الحروف وصفاتها وأحكامها والمدود واحكامها واحكام النون الساكنة والتنوين واحكام الميم الساكنة والمواقف والابتداء وبعض احكام اسباب النزول اما في مادة الفقه فسيتم تسليط الضوء على الأدلة الشرعية في الفقه الاسلامي وطرق الاستنباط ومراحل تطور الفقه الاسلامي عبر العصور وكيفية نشوء المدارس الفقهية واسباب الاختلاف وملاءمة الفقه الاسلامي للواقع المعاصر وشمولية احكامه للمستجدات.
وفي مادة فن التعامل مع الآخرين سيتم تسليط الضوء على اهمية حسن التعامل مع الله عز وجل ومع القرآن الكريم ومع سنة رسول صلى الله عليه وسلم وما يجب ان تتخلق به المرشدة الدينية ومعلمة القرآن الكريم في تعاملها مع مرؤوسيها وزملائها ومع شرائح المجتمع المختلفة اخذا من سنة الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وسيرته العطرة.
وفي مادة فن اعداد والقاء الدروس والمحاضرات فيتم التركيز على الأسس والركائز المهمة في اعداد الدروس الدينية وطرق الإلقاء المؤثرة مع دراسة نفسيات المدعوين.
ويحاضر في هذه الدورة نخبة من المختصين من الأئمة والخطباء التابعين لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة وهم الشيخ محمود عبدالغني امام وخطيب جامع المحسني والشيخ عبدالحميد ابراهيم امام وخطيب جامع الخضراء القديمة والشيخ محمد بن سيف الحبسي رئيس قسم شؤون الأئمة والخطباء بالادارة.
 
أعلى