الشوكولاتة دواء للسعال

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
الإعجابات
14
#1

الشوكولاتة دواء للسعال


ذكرت دراسة حديثة أن الشوكولاتة قد تكون “دواء حلو المذاق” لعلاج حالات السعال الشائعة .

وقال باحثون بريطانيون إن الكاكاو يحتوي على مادة تقلل أعراض السعالات الحادة والمزمنة أيضاً . وقال الباحثون انهم لاحظوا في دراسة تشمل 300 شخص لديهم سعال متواصل ويشاركون في تجربة إكلينيكية تجرى في 13 مستشفى بريطانياً يتلقون مادة كيميائية تسمى “ثيوبرومين”، وهي مشتقة من الشوكولاتة، مرتين يومياً لمدة 14 يوماً .
وأوضحوا أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن 60% من المرضى بدت عليهم بعض العلامات التي تدل على التعافي .


يقول الباحثون إن تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يومياً قد يكون كافياً للحصول على الكمية اللازمة من هذه المادة لإحداث تأثير إيجابي في السعال المزمن .


لكنها ليست علاجاً شافياً فبمجرد انتهاء العلاج عادت الأعراض للظهور مرة أخرى . (
)



وقد أظهرت دراسة سابقة أجريت في معهد أبحاث القلب والرئة البريطاني أن مادة ال “ثيوبرومين” تمنع على ما يبدو حركة الأعصاب الحسية، والتي بدورها توقف السعال .


وقد اتضح للباحثين أن مادة ال”ثيوبرومين” ناجعة أكثر من مادة الكودين التي تستخدم على نطاق واسع .


وذكر الباحثون أن كمية ال”ثيوبرومين” التي استخدمت في التجربة كانت جرعة مفردة من عيار 1000 مليغرام . وتحتوي كل أوقية من الشوكولاتة الغامقة غير المسكرة على 450 مليغراماً من مادة ال”ثيوبرومين”، والشوكولاتة الغامقة المسكرة على نحو 150 مليغراماً، وشوكولاتة الحليب نحو 60 مليغراماً .
ويقول البروفيسور ألين موريس مدير عيادة هيل المتخصصة في معالجة السعال: “هذه الكبسولة الجديدة التي نستخدمها تبدو فعالة للغاية . تناول قطعة أو لوح من الشوكولاتة الغامقة التي تحتوي على مستويات عالية من هذه المادة قد يكون مفيداً أيضاً لمن شخصت إصابتهم بسعال متواصل، بالرغم من أن تناول الشوكولاتة بصورة راتبة يومياً قد يؤدي لتأثيرات أخرى غير مرغوبة، تشمل زيادة الوزن وأشياء من هذا القبيل” .






دمتم سالمين .
 

المزن

¬°•| مشرفة الأُسرَة و الطفل |•°¬
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
4,139
الإعجابات
0
العمر
18
الإقامة
England ♡
#4
سبحان الله
يوووم اقولهم في البيتلا الشوكلاته زينه
ما يسمعوا كلامي ::35
بسير اقرالهم ها الكلام ^^
مششكور ذيبااان ما عليك قصور
 
أعلى