الكلاب لاكتشاف مرض السرطان!!

FankoOshya

★ مترفة العطاء★
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
2,097
الإقامة
..
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-color:black;border:4px double red;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
dog-domains1.jpg




ba01nm4.jpg

المعروف أن حاسة الشم عند الكلاب أفضل 10 آلاف مرة منها لدى البشر ولهذا السبب يتم إستخدامهم في
المطارات لإكتشاف المخدرات وفي الأماكن الهامة لإكتشاف القنابل.
روب زاميت الطبيب البيطري في مدينة سيدني أشار إلى أن حاسة الشم الفائقة عند الكلاب تعطيهم القدرة على شم الرائحة المختلفة التي تفرزها المخلفات السرطانية.
وحث بيتر هيجينز وهو طبيب بيطري في مجلس كينيل الوطني الأسترالي على إعتبارات خطيرة في فكرة زاميت لوضع أجهزة إستكشاف حيوانية في عيادات الأطباء. وقال “إنها لن تحل محل الفحوصات التشخيصية ولكنها ستكون وسيلة جيدة مبكرة وغير جراحية لإكتشاف وجود شئ ما”.
وأفاد هيجينز بإن بعض أصحاب الكلاب الذين أحضروا كلابهم معهم لزيارته قالوا إن الكلب نبههم إلى وجود نمو سرطاني. وقال هيجينز “إنهم ذهبوا إلى طبيبهم وأكتشفوا إنهم يعانون من سرطان بالجلد”. وقال هيجينز “إنني أقول للممارسين الطبيين أن يفتحوا عقولهم بشأن هذاالأمر وإعطائه فرصة”.
والإهتمام بتجنيد الكلاب في مكافحة السرطان أثارته تجربة إمرأة من سيدني تدعى بولا بوكمان شاتو. وكتبت في بعض الصحف الوطنية عن قصة أثلجت قبها وهي أن كلب العائلة السلوقي وأسمه كاسبار أنقذها من السرطان.
وقالت بوكمان شاتو “كان دائما يضع أنفه تحت إبطي وأحيانا كان ينشب مخالبه فيه” وأضافت”لم أكن أدرك تماما أن هناك مشكلة حتى مع إستمراره التركيز على نفس المكان”.
وبالتأكيد عندما ذهبت بوكمان شاتو إلى أخصائي سرطان علمت أن هناك ورم ليفي في مراحله الأولى للتحول إلى ورم سرطاني. وبسبب إكتشافه المبكر والعلاج شفيت منه وأنقذها كلب سلوقي في الواقع.
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معقولة!!
غريب جداً هالموضوع
شكراً لكِ على طرحِه
تقبلي مروري
،
 
أعلى