تل ابيب : نحن على ابواب حرب اقليمية شاملة مع محور الشر ودول الربيع العربي تقف على الح

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تل ابيب : نحن على ابواب حرب اقليمية شاملة مع محور الشر ودول الربيع العربي تقف على الحياد

9998363641.jpg


تاريخ النشر : 2013-02-05


رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي، مستعد لأي سيناريو محتمل في لبنان، مهددة بان نشوب مواجهة عسكرية أخرى قد يجبي ثمنا باهظا من الدولة اللبنانية. وقالت المصادر للاذاعة العبرية الرسمية " أن حزب الله حليف ايران , يحاول جر إسرائيل إلى مواجهة كهذه بغية صرف الأنظار العالمية عما يجري في سوريا من مذابح على يد نظام بشار الأسد حليف طهران".

ورجحت" أن تقوم منظمة حزب الله باستخدام السكان المدنيين دروعا بشرية لعناصرها كما كانت قد فعلت عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية" على حد زعمها.

وقالت انه لا يمكن لحزب الله أن تخفي محاولاتها للتسلح ونقل وسائل قتالية إلى الأراضي اللبنانية عن العيون الإسرائيلية التي تتابع خطوات هذه المنظمة وراعيها الإيراني عن كثب.

وقالت مصادر امنية لاذاعة الجيش اليوم ان المنطقة قد تكون على ابواب حرب اقليمية شاملة مع محور الشر تعيد رسم خريطة المنطقة معتبرة ان محاولات اللحظة الاخيرة تبذل الان لمنع وقوعها. ورجحت مصادر عسكرية ان تقف دول الربيع العربي وتركيا على الحياد في اي معركة قادمة مع حزب الله وسوريا وايران وذلك بسبب مشاكلها الداخلية ورغبتها في القضاء على النظام السوري .


وكانت وسائل إعلام لبنانية صباح اليوم عن وقوع غارة جوية إسرائيلية مفترضة في منطقة صور ثم عدلت تقاريرها وقالت إن الانفجارات مردها حادث محلي لا علاقة له بإسرائيل .

وبحسب الاذاعة الاسرائيلية فان هذه التقارير "تدل على حالة التوتر والترقب التي تسود لبنان في أعقاب الهجوم في سورية الذي نسبته مصادر أجنبية إلى إسرائيل".

وقالت الاذاعة "ان ما يزيد من هذا التوتر هو كون الهدف الذي تعرض للهجوم قافلة أسلحة إستراتيجية كانت في طريقها إلى حزب الله الأمر الذي جعل العديد من اللبنانيين يخشون من امتداد الأزمة الامنية في سورية إلى لبنان ووقوع تصعيد قد يؤدي بدوره إلى نشوب مواجهة عسكرية أخرى مع إسرائيل".

وكانت إسرائيل قد أوضحت أن أي محاولة من جانب حزب الله لنقل أسلحة تعتبر خارقة للتوازن إلى لبنان, ستكون بمثابة خط احمر لا يمكنها أن تمر عليه مر الكرام.
 
أعلى