في ذكرى هجمات سبتمبر.. "طالبان" تتوعد أمريكا بـ "هزيمة تاريخية"

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
taliban350.jpg



مفكرة الإسلام: توعدت حركة "طالبان" الولايات المتحدة بـ "هزيمة تاريخية", وجددت مطالبتها قوات الاحتلال بالانسحاب من الأراضي الأفغانية.
وفي الذكرى السابعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر وزعت "طالبان" بياناً ، اعتبرت فيه أن الولايات المتحدة "على وشك هزيمة تاريخية" في أفغانستان.
ودعا البيان الذي نقلته صحيفة الحياة اللندنية إلى "التفكير فيما حققه بوش ومن يسير خلفه على طريق الضلال، على الجبهات العسكرية والاقتصادية والسياسية في العالم".
وجاء في البيان أن الرئيس الأمريكي أعتقد أن بإمكانه "ابتلاع العالم الإسلامي غداة 11 سبتمبر، لكنه هو وحلفاءه تناسوا أن حراس الإسلام هم أكثر من أن يحصوا ويعدوا، وسيدافعون عن دينهم وقيمهم".
كما دعا القوات الدولية إلى مغادرة أفغانستان لأن "الأفغان لم يرضخوا يوماً للضغوط الأجنبية وواجهوا على الدوام غزوات الكافرين وهزموهم".

فشل أمريكي

وفي السياق, أقرّ الجيش الأمريكي بفشل قواته في أفغانستان في ظل تزايد العمليات المسلحة ضد القوات الدولية، وأكد أنه سيركز عملياته على المناطق الحدودية بين أفغانستان وباكستان.
واعترف قائد هيئة الأركان المشتركة مايكل مولن بأن الإستراتيجية الأمريكية في أفغانستان لم تؤت ثمارها بعد نحو سبع سنوات من غزو ذلك البلد، والإطاحة بنظام طالبان.
وأشار مولن إلى أن الإستراتيجية المقبلة للقوات الأمريكية التي تقود قوات الاحتلال بأفغانستان ستركز، على إجراء عمليات عسكرية على جانبي الحدود بين باكستان وأفغانستان، وهي مناطق أصبحت معقلا للمسلحين من عناصر طالبان وتنظيم القاعدة.
وتزامن اعتراف المسئول العسكري بالفشل في أفغانستان مع إعلان الرئيس جورج بوش أنه سيرسل 4500 جندي إلى هناك قبل انتهاء فترة حكمه بداية العام المقبل
 
أعلى