مجلس الشورى يقدم للحكومة طلب تخفيض تعرفة الكهرباء والمياه

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
مجلس الشورى يقدم للحكومة طلب تخفيض تعرفة الكهرباء والمياه
Wed, 02 يناير 2013

أقر عددا من الاتفاقيات الاقتصادية -
أقر مجلس الشورى أمس في جلسته الاعتيادية السابعـة لدور الانعقاد السنوي الثاني برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس عددا من الاتفاقيات والموضوعات الاقتصادية المحالة إليه من مجلس الوزراء وذلك بعد دراستها من قبل اللجان المختصة بالمجلس والتي رفعت مرئياتها وتوصياتها، بشأن تلك الاتفاقيات.
وقد أقر المجلس انضمام السلطنة إلى الاتفاقية الدولية لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية (اتفاقية كيوتو المعدلّة)، ومشروعي اتفاقيتي تجنّب الازدواج الضريبي ومنع التهرّب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية تنزانيا الاتحادية، وبين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية البرتغال.
وجاء إقرار المجلس لهذه الاتفاقيات والموضوعات الاقتصادية بين السلطنة وبعض الدول والمنظمات الدولية بعد أن أجرى المجلس تصويتا بالموافقة على إقرارها، حيث تلا سعادة سليّم بن علي الحكماني رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية مقررها أمام المجلس تقارير اللجنة حول هذه الاتفاقيات والموضوعات مستعرضا رؤية اللجنة وما خلصت إليه من مرئيات وتوصيات بعد دراستها المستفيضة خلال الفترة الماضية.
ووافق المجلس في الجلسة على الاقتراح المقدّم من سعادة الدكتور طالب بن أحمد المعمري حول طلب تعديل وتخفيض تعرفة الكهرباء والمياه في السلطنة، وجاءت الموافقة بعد أن صوّت أغلبية الأعضاء بالموافقة على المقترح وعليه قرر المجلس رفعه إلى الحكومة.
كما أُحيط المجلس علما في الجلسة بموضوع مشروع انضمام السلطنة إلى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والدواعي لذلك والمحال من مجلس الوزراء إلى المجلس، وقرر إحالته إلى اللجنة الاقتصادية والمالية للدراسة وإبداء مرئياتها ورفعها للمجلس لمناقشتها في الجلسات القادمة.
وبذلك ينهي المجلس أعمال جلساته لهذا الأسبوع التي بدأها الأحد الماضي وسيواصل عقد جلساته خلال الأسبوع القادم حيث سيستضيف معالي الدكتور وزير الصحة يومي الأحد والاثنين المقبلين في جلستين علنيتين.
 

ŔξVẼήĜξ

¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
14,512
العمر
29
الإقامة
● ғαηтαsч ●
ان شاء الله هذه الجلة تثمر بأشياء إيجابية وتفيد المواطن والمقيم
مس إنجلش تشكرات
 

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
الله يعطيج العاافيه
ماتقصرين على الاخبار الجديد والحصرية:wa 1:​
 
أعلى