أوامر سامية بتخصيص 15 مليون ريال لرفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بظفار

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
أوامر سامية بتخصيص 15 مليون ريال لرفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار
الثلثاء, 01 يناير 2013

مجلس التخطيط يقر استراتيجية تطوير الثروة السمكية ويبارك إنشاء شركة صيد الأسماك في الوسطى وأخرى للاستزراع السمكي -
عُمان: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأصدر أوامره السامية بتخصيص 15 مليون ريال عماني لرفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار والتي تخدم بالدرجة الأولى زوار محافظة ظفار أثناء مواسم الخريف، وبحيث يتم تنفيذها من خلال برنامج زمني يبدأ اعتباراً من عام 2013م.
وعقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعـه الثالث لعام 2012م برئاســة معالي المهندس علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط، وبحضور أصحــاب المعالي أعضاء المجلس وذلك بمقر المجلس.
وقد اقر المجلس الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الثروة السمكية (2013-2020م) التي تقدمت بها وزارة الزراعة والثروة السمكية، وإعطاء المشاريع الإنتاجية والمشاريع الداعمة للتسويق وقطاع الصيد الحرفي الأولوية في التنفيذ خلال السنوات المتبقية من الخطة الحالية على أن يتم استكمال دراسة الاعتمادات المالية لهذه المشاريع. كما بارك المجلس مقترح إنشاء شركة صيد الأسماك في محافظة الوسطى وكذلك إنشاء شركة للاستزراع السمكي في أحد المواقع حسب ما تحدده الدراسات الفنية على أن تقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء هاتين الشركتين بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وقد اطلع المجلس على سير العمل في مشروع الدراسة الاستشارية لإعداد الإستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل بمحافظة مسندم والتي قامت 38 شركةً استشاريةً بالتقدم لها، وتقرير الزيارة التي قامت بها الشركات المتنافسة على الدراسة الاستشارية إلى محافظة مسندم.
وأخذ علما بالخطوات التي تم اتخاذها في إطار الإعداد للدراسة الخاصة بالإستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة والمتوقع طرح مناقصتها على الشركات الاستشارية مع نهاية شهر مارس القادم.
كما اقر المجلس استخدام الديزل كوقود للقطار وبسرعة 200 كيلومتر في الساعة وعلى ان تستكمل وزارة النقل والاتصالات الدراسات التفصيلية لمشروع القطار تمهيدا لطرحه في مناقصة عامة.
كما اعتمد المجلس تقرير التنمية البشرية الثاني للسلطنة، حيث قدم التقرير صورة عن واقع التنمية البشرية في السلطنة وما تم انجازه من مهام تنموية وما يتطلب انجازه من مهام خلال السنوات القادمة. هذا بالإضافة إلى أن المجلس ناقش عددا من طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
 

أحمد الشامسي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
2,108
الله يعطيج العاافيه ع الطرررح
 

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
الله يعطيج العاافيه
ماتقصرين على الاخبار الجديد والحصرية:wa 1:​
 
أعلى