توشيبا تطور مستشعر صور للهواتف الذكية

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...


دبي - رشا صفوت
تعمل شركة "توشيبا" اليابانية على تطوير مستشعر صور يمكن دمجه داخل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، الأمر الذي سيحدث ثورة تكنولوجية في عالم الأجهزة النقالة خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث يستند في عمله على تكنولوجيا الحقل الضوئي "Light Field"، وذلك على غرار التقنية التي ترتكز عليها كاميرا "ليترو"، والتي تكمن في وجود العديد من العدسات الصغيرة جدا "مايكرولينسيس".

ووفقاً لتوشيبا فإنه بفضل وجود 500 ألف عدسة صغيرة جداً داخل هذا المستشعر الذكي، قادر على التقاط سلسلة من الصور السريعة والمختلفة ثم ضبطها أو تعديلها والتمركز على مشهد بعينه حسب الرغبة لاحقاً. كما أن هذا المستشعر قادر على القيام بنفس العمل مع الفيديو.

وتخطط الشركة لطرح وبيع هذا النموذج من المستشعر الذكي لمصنعي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بحلول نهاية العام المقبل، لتُمكنهم من إنتاج جيل جديد من أجهزة نقالة تتمتع بقدرات تصويرية هائلة.
في سياق متصل تستعد توشيبا للكشف عن بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "SDHC" تدعم الجيل الجديد من تقنية "TransferJet" المستخدمة في نقل وبث البيانات لاسلكياً وبسرعة عالية وفي مدى قصير.

تعد تكنولوجيا "TransferJet" بديلاً متميزاً للكابلات والتوصيلات السلكية، تتسم بسرعتها الفائقة في إرسال واستقبال البيانات لاسلكياً عبر مسافات قصيرة، تصل سرعتها إلى 650 ميغابايت في الثانية.

وتقول توشيبا إن هذه الذاكرة قادرة على نقل البيانات من بطاقات الذاكرة مباشرة إلى الأجهزة الداعمة لهذه التقنية مثل الكاميرات الرقمية وأجهزة الحواسيب بسرعة عالية وباستهلاك طاقة منخفضة وعبر مسافة قصيرة، هذه التقنية معتمدة من قبل اتحاد "TransferJet"، الذي يتضمن 44 شركة من ضمنها شركة توشيبا.
 

FankoOshya

★ مترفة العطاء★
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
2,097
الإقامة
..
1342729324512.gif


زين والله
ووثانكس مس انجلش ع الخبريه


icon20.gif
..


ع‘ــــوآإفـــي‘
[
xx88.gif
]
1342729324793.gif
 

المزن

¬°•| روح حلوة |•°¬
إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
4,139
العمر
24
الإقامة
England ♡
والله حركات ...
ماشاء الله تصدقون ان ها الثورة الصناعية التكنولوجية ..
وااايد فترتها قصيرة ..
لكنها وين وين وصلت ...
يالله يالله نلحق نشوف بعض ..
صراااحة ماشاء الله ع اليابانين
مخ شغال ..
واحنا علينا نشتري هههه
الموهيم طرح قيم
عيبتني الفكرة
ومشكووورة ع الخبرية مسووو
 
أعلى