شراكة بحثية بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشركة تنمية نفط عمان

منوة الروح

¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬
إنضم
4 مايو 2008
المشاركات
4,146
شراكة بحثية بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشركة تنمية نفط عمان


9/11/2008
مسقط – الشبيبة:
في احتفالية خاصة بفندق جراند حياة مسقط وتحت رعاية سعادة هلال بن علي الهنائي الأمين العام لمجلس البحث العلمي وقعت كلا من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا - عمان وشركة تنمية نفط عمان عقد للقيام بأبحاث مشتركة.
تعليقا على هذا التعاون ذكر منذر بن سالم البرواني , مدير قسم الموارد البشرية في شركة تنمية نفط عمان " تؤمن شركة تنمية نفط عمان بشكل كبير بأهمية وجود نوع من التعاون الوثيق مع كافة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان خاصة في مجال الأبحاث والتطوير وما العقد الذي تم توقيعه اليوم مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا , عمان إلا امتداد لجهود الشركة في نفس المجال والتي نسعى من وراءها إلى زيادة القدرات البحثية للجامعات العمانية وتعزيز نقل التقنية بين كل من شركة تنمية نفط عمان والجامعات المحلية "
أما البروفسور , بروكارد روهات Burkhard Rauhut , الرئيس الجديد للجامعة الألمانية للتكنولوجيا , عمان والرئيس السابق لجامعة RWTH آخن – واحدة من أعرق الجامعات التقنية في أوروبا والشريك الألماني في مشروع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا , عمان فذكر " نحن سعداء أن حفل توقيع اتفاقية التعاون البحثي مع شركة تنمية نفط عمان , أكبر شركة في مجال النفط في السلطنة , كان برعاية معالي هلال بن علي الهانئ , الأمين العام لمجلس البحث العلمي ونحن نسعى إلى مزيد من التعاون مع شركة تنمية نفط عمان ومجلس البحث العلمي .
وسيترأس البروفسور جانوس أوراي عميد كلية العلوم ورئيس قسم علوم الأرض في الجامعة العمانية الألمانية للتكنولوجيا المشروع البحثي المشترك بين الجامعة وشركة تنمية نفط عمان وهو المشروع الذي يستغرق سنوات ويضمن أبحاث في مجال دعم تقنيات استخراج النفط المطبقة من الشركة في جنوب السلطنة .
تعليا على ذلك ذكر البروفسور جانوس أوراي " سوف تكون الأبحاث التي سنقوم بها وفق أفضل المعايير العالمية حيث سيتم الاستفادة من المرافق والخبرات المتوفرة في كل من سلطنة عمان وفي جامعة RWTH آخن " على مدى العشر سنوات الماضية , اشتركت جامعة RWTH آخن , شريك الجامعة الألمانية للتقنية في عدد من المشاريع البحثية في ظفار والمنطقة الداخلية خاصة في الجبل الأخضر . وفقا لما ذكره البروفسور جانوس أوراي فقد تم نشر نتائج البحث في المجلات البحثية العلمية الدولية . وأضاف البروفسور جانوس أوراي أيضا " أنا سيعد جدا للتعاون المميز مع شركة تنمية نفط عمان وأتمنى أن نحقق نجاحاً كالذي حققناه على مدى السنوات الماضية حيث توصلنا إلى اكتشافات علمية مثيرة على مدى السنوات الماضية وقد قمنا مع الزملاء من الجانب العماني بنشر النتائج في المجلات العلمية الكبيرة مثل مجلة Sedimentology ومجلة Geo Arabia.
. تمزج الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في مسقط بين الدراسة النظرية والأبحاث التطبيقية وفي هذا الصدد يذكر بروكارد روهات Burkhard Rauhut, الرئيس الجديد للجامعة الألمانية للتكنولوجيا " أنا أؤمن بأن دور الجامعة الالمانية للتكنولوجيا هو المزج بين الدراسة النظرية والعملية والابتكار وأنا أرى بأنه وخلال السنتان القادمتان ستكون هناك فرصة للقيام بأبحاث وفق أفضل المعايير الدولية عن طريق الاستفادة من الإمكانات المتوفرة في مختبرات جامعة RWTH آخن ولكن بعد سنتين ستكون في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا المزيد من المرافق بما في ذلك المختبرات البحثية .
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا , عمان تأسست في عام 2007 وتقدم الجامعة حاليا برنامج للدراسة ما قبل الجامعة (عام تأسيسي) وبرنامج للحصول على درجة البكالوريوس في علوم الأرض التطبيقية وتقنية المعلومات التطبيقية وتخطيط المدن والتصميم المعماري والإدارة الإقليمية والسياحة



الشبيبة
 

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
خبر حلو لأن المستوى عند الالمان كبير واحتكاكنا معهم سوف يطور من مستوانا في كل النواحي
وشكرا منوة و لاتحرميننا من مواضيهج
 

غريب الدار

¬°•| مشرف سابق|•°¬
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
910
الإقامة
البريـــــمي
تسلمين عالموضوع منوة الروح
 
أعلى