سلطنة عمان توقع اتفاقية مع شركة بريطانية لشراء طائرات "تايفون"

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
التوقيع على اتفاقية شراء سرب من طائرات «تايفون» المقاتلة

التوقيع على اتفاقية شراء سرب من طائرات «تايفون» المقاتلة
Sat, 22 ديسمبر 2012

تنفيذاً للتوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -
بناءً على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - القاضية بتزويد سلاح الجو السلطاني العماني بعدد من الطائرات المقاتلة، وقع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمعسكر المرتفعة أمس اتفاقية شراء سرب من الطائرات المقاتلة من طراز (تايفون) الفئة الثالثة مع الشركة البريطانية (B A E Systems) المتخصصة في هذا المجال، فيما وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة رئيسها التنفيذي .
تأتي هذه الاتفاقية في إطار الرعاية والاهتمام الساميين اللذين يوليهما حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - لقوات جلالته المسلحة الباسلة واهتماما من لدن جلالته للارتقاء بقدرات وامكانات سلاح الجو السلطاني العماني، وبما يلبي احتياجاته للقيام بالدور الرائد والمهام الوطنية الجسيمة المنوطة به .
هذا وتعد الـ(تايفون) من الطائرات المقاتلة ذات القدرات متعددة المهام والمزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع والأحدث في فئتها، وتتميز الطائرة بتصميم ايرودينامكي يمنحها قدرة عالية على المناورة والإقلاع والتحليق.
حضر مراسم توقيع الاتفاقية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وسعادة محمد بن ناصر الراسبي وكيل وزارة الدفاع ، ومن الجانب البريطاني حضر مراسم التوقيع سعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة وعدد من كبار مسؤولي شركة (B A E Systems) البريطانية.
 
أ

أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­

زائر
سلطنة عمان توقع اتفاقية مع شركة بريطانية لشراء طائرات "تايفون"

الجمعة، 21 ديسمبر 2012 - 14:34
TAY4200810124740.jpg
صورة أرشيفية
مسقط (أ.ش.أ)
http://www.google.com/ig/adde?modul...com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml
وقع بدر بن سعود بن حارب البوسعيدى الوزير المسئول عن شئون الدفاع العمانى اليوم الجمعة اتفاقية شراء سرب من الطائرات المقاتلة من طراز (تايفون) الفئة الثالثة مع الشركة البريطانية "بى.إيه.إى سيستمز" المتخصصة فى هذا المجال، حيث وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة رئيسها التنفيذى.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بالارتقاء بقدرات وإمكانات سلاح الجو العمانى.

وأشارت إلى أن الـ (تايفون) تعد من الطائرات المقاتلة ذات القدرات متعددة المهام والمزودة بتكنولوجيا الجيل الرابع، والأحدث فى فئتها، وتتميز الطائرة بتصميم أيرودينامكى يمنحها قدرة عالية على المناورة والإقلاع والتحليق.
 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
تسلم أخوي عتيج على الخبر
 
أعلى