تقديم عرض لجميع ملاك السندات من الفئة/ب/ في مشروع المدينة الزرقاء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الصندوق العماني للاستثمار : تقديم عرض لجميع ملاك السندات من الفئة/ب/ في مشروع المدينة الزرقاء السياحي. في أكتوبر الماضي



مسقط - العمانية : قدم الصندوق العماني للاستثمار من خلال شركة أونيكس للاستثمارات المملوكة له بالكامل في 26 من شهر اكتوبر الماضي عرضا إلى جميع ملاك السندات من الفئة/ب/ في مشروع المدينة الزرقاء السياحي.
وتضمن العرض الذي تقدمت به الشركة شراء السندات بسعر/ 35 / سنتا لكل سند لـ(143) مليون سند من السندات المستحقة والتي تبلغ قيمتها الأسمية دولاراً واحداً لكل سند بإجمالي 143 مليون دولار أمريكي أي أن القيمة الإجمالية للعرض المقدم لأصحاب السندات من الشركة يبلغ 50 مليون دولار أمريكي فقط بخصم يصل إلى 65% عن السعر الاسمي.
وأشار الصندوق في بيان له أمس الى انه في حالة إتمام الصفقة فإن الصندوق العماني للاستثمار من خلال شركة ونيكس ستؤول إليه جميع الضمانات والحقوق المرتبطة بملكية تلك السندات والتابعة للمشروع.
واوضح الصندوق العماني للاستثمار أن الخبر الذي ورد على موقع احد القنوات الاعلامية في الثامن من الشهر الجاري والذي نقلته عن صحيفة الفاينشال تايمز قد ترجم خطأ وكان غير دقيق وبعيدا عن واقع العرض المقترح .. مشيرا الى ان الموقع ذكر أن قيمة العرض تبلغ 20 مليار دولار امريكي بينما العرض هو فقط 50 مليون دولار أمريكي كما ذكر سابقاً
 
أعلى