روسيا: السلاح النووي جاهز لـ “الردع

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
16508.jpg


أكدت روسيا ان كل عتادها النووي في حالة استعداد دائم للقيام بدور عامل الردع، وتلقت دعماً معنوياً جديداً من بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي، لصالح الدور الروسي النشط في حفظ السلام بمنطقة القوقاز، في وقت اكد نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني خلال زيارته الى تبليسي دعم واشنطن لجورجيا بوجه موسكو، وتأييدها لضم جورجيا الى حلف الاطلسي، فيما سيحاول وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة وغداً السبت في افينيون بفرنسا تعزيز وحدتهم بمواجهة روسيا قبيل اجتماع الاثنين يضم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيره الروسي ديمتري ميدفيديف.



وقال مسؤولون في وزار الدفاع الروسية إن المديرية العامة رقم 12 التابعة للوزارة.



تتحمل مسؤولية تخزين ونقل العتاد النووي ووضعه في حالة جهوزية عالية واستعداد دائم واقتدار على القيام بدور عامل الردع. وأشار هؤلاء المسؤولون الى انه بموجب معاهدة “ستارت 1” لا يجوز لروسيا امتلاك أكثر من 1600 من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات المنصوبة، والصواريخ الباليستية في الغواصات وعلى متن القاذفات الثقيلة، على ألا تزيد الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الثقيلة على ،1540 والعدد الإجمالي للرؤوس النووية المنصوبة على الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والموجودة داخل الغواصات وعلى متن القاذفات الثقيلة ليس أكثر من 4900.



وحصلت روسيا أمس على دعم معنوي جديد من البلدان الاعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي “بيلاروسيا، كازاخستان، قرغيزستان، طاجيكستان، أوزبكستان، وأرمينيا”، واعتبر وزراء خارجية دول المنظمة أن اجراءات جورجيا في أوسيتيا الجنوبية، مرفوضة، وأيدوا دور روسيا النشط في حفظ وصيانة السلام في القوقاز. وحذروا من خطر زيادة القدرات العسكرية في القوقاز بما يخل بتوازن القوى ما يهدد بزعزعة الاستقرار، كما نددوا بسياسة المعايير المزدوجة التي يتبعها الغرب في العلاقات الدولية وجددوا الدعوة الى مواقف موزونة وموضوعية.



من جهة أخرى، تعهد تشيني في تبليسي بدعم جورجيا في مواجهة روسيا التي اتهمها انها ارتكبت عملاً غير شرعي بالتورط في الأراضي الجورجية، الأمر الذي اعتبره يثير الشكوك بنوايا روسيا، ويقلل من الثقة فيها كشريك دولي.



ووصف جورجيا بالديمقراطية الناشئة التي تعرضت للغزو الروسي وللتهديد بتغيير حدودها بالقوة. من جانبه اعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن امتعاضه لتصريحات تشيني بشأن ضم جورجيا الى عضوية الناتو، وقال إن هذه التصريحات غير منطقية وتمثل الرأي الشخصي لتشيني.
جريدة الخليج الاماراتية
 

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
الله يثبتك في دينك وكلمتك وقبل جيد أعمالك وصيامك وباب الريان مدخللك انشاء اللة قول امين[/SIZE
 
أعلى