تغطية - قافلة شجرتي ثروتي

وليد البادي

¬°•| المخرج : فرقة مسرح الشرق |•°¬
إنضم
23 يناير 2011
المشاركات
79
الإقامة
حَيثُ يكَون الإبدآع


تغطية: وليد البادي + عطية البلوشية


نفذت إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي (قسم المرأة الريفية) بالتعاون مع مركز التنمية الزراعية بالبريمي وثلاث مدارس (مدرسة ميمونة للتعليم الاساسي + مدرسة الطلائع للتعليم الاساسي + مدرسة صعراء للتعليم الاساسي ) بالولاية (قافلة توعوية بمناسبة يوم الشجرة) حيث تتكون القافلة من عدد من كادر فني وإعلامي حيث انطلقت القافلة من الإدارة متوجهة إلى إحدى المزارع بولاية البريمي .
في البداية وصول القافلة رحبت الفاضلة / عطية بنت عبود البلوشية مرشدة شئون المرأة الريفية بالإدارة بالفئة المستهدفة من طلاب وطالبات المدارس بعدها بتعريف الفئة المستهدفة عن يوم الشجرة والذي يصادف 31/10 من كل عام وشرح عن أنواع وفوائد الشجرة بعدها قامت بتعليم الطلاب والطالبات كيفية زراعة الأشجار بالطريق الصحيحة وزراعةعدد من الشتلات , كما أعطت الفئة المستهدفة بعض من الإرشادات المهمة عند زراعة الأشجار.
بعدها قدمت م/ اميرة بنت عبدالله المحفوظية شرحا مفصلا للفئة المستهدفة عن كيفية سقي الأشجار والمحافظة عليها , من ثم قامت بتعريف الفئة المستهدفة واطلاعهم على الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة والثروة السمكية للمواطنين في مجال الري الحديث وحثتهم على استخدام الطرق والأساليب الحديثة في الري.
أكملت م/ عائشة بنت محمد البلوشية أخصائية وقاية نبات بمركز التنمية الزراعية بالبريمي الحديث حيث أوضحت كيفية المحافظة على الأشجار من الآفات والأمراض باستخدام المبيدات الصديقة للب والمصائد كما اطلعت الفئة المستهدفة على الخدمات التي تقدمها الوزارة في هذا المجال.
من ثم قام م/ مالك البحري أخصائي وقاية النبات بمركز التنمية الزراعية بالبريمي بعمل بيان عملي عن كيفية مكافحة سوسة النخيل الحمراء.
بعدها قام الكادر الفني للقافلة بعمل مسابقات للفئة المستهدفة وتوزيع الجوائز والشتلات في ختام اليوم شكرت الفاضلة /عطية البلوشية جميع المشاركين في القافلة من كادر فني وإعلامي والمدارس كما وجهت الشكر لإدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي وعلى م/ مدير الإدارة على الدعم الدائم والمستمر للفعاليات والأنشطة.



IMG_0009-1.png





IMG_0014-1.png





IMG_0021-1.png





IMG_0028-1.png





IMG_0036.png





IMG_0047-1.png





IMG_0062-1.png
 
التعديل الأخير:
أعلى