بنك ظفار يفتتح فرعة الجديد بمنطقة الصناعية بالبريمي

علي سعيد الغيثي

اداري الفريق التطويري سابقا
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
653
الإقامة
البريمي

افتتح بنك ظفار بتاريخ 21-10-2012م فرعه الجديد بمنطقة الصناعية بولاية البريمي ليكون دعما للمنطقة الصناعية حيث يوجد بها عدد كبير من الشركات والمصانع وسيقدم البنك خدماتة المصرفية للمواطنين حيث يوجد جهاز الصرف الآلي وجهاز الأيداع وذلك تسهيلا للمواطنين في المنطقة الصناعية .
وسيقوم البنك بافتتاح الفرع رسمياً بمناسبة الأحتفال بالعيد الوطني الثاني والأربعين المجيد في 18نوفمبر القادم ويعد البنك لاحتفال مميزبهذه المناسبة .


بدأ البنك نشاطة تحت مسمى بنك ظفار العماني الفرنسي في يناير 1990م , حيث بلغ راس المال المدفوع آن ذاك خمسة ملايين ريال , وحصل البنك على الأصول والالتزامات المالية لبنك باريباس من خلال اتفاقية بيع وشراء عقدها مع البنك , كما أبرم البنك عقد إدارة لخمس سنوات مع البنك الفرنسي , وبدأ الفرع بتنفيذ العمليات من خلال فرعين ةاحد في مسقط والآخر في صلالة .
وفي عام 1992م , قام البنك بشراء الأصول والالتزامات الخاصة ببنك الائتمان والتجارة الدولي من البنك المركزي العماني , ومن خلال عملية الشراء هذه توسعت شبكة البنك .
وفي عام 1999م , وتحديدا في الاحتفال بالذكرى العاشرة لافتتاح البنك , تم تدشين المقر الرئيسي الجديد للبنك في حي التجاري , حيث قام بإفتتاح المبنى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله , الوزير المسؤوال عن الشؤون الخارجية .
وفي عام 2000م , دفع البنك 3.5 مليون ريال لشراء 16 فرعا من فروع البنك التجاري , مما نتج عنه اتساع رقعة شبكة بنك ظفار لتشمل 43 فرعا . و55 جهاز صراف آلي , كما تم الإنتهاء من دمج فروع البنك التجاري في عام 2001م .
في عام 2002م , قام المساهمون في بنك ظفار العماني الفرنسي وبنك مجان الدولي باعتماد خطة مقترحة لاندماج كل البنكين , ووفقا لمقترح الدمج , تم دمج الأصول والممتلكات الخاصة ببنك مجان الدولي مع بنك ظفار العماني الفرنسي .
في عام 2003م , حصل البنك على جميع الموافقات والاعتمادات التنظيمية لاختصار اسم البنك ليصبح (( بنك ظفار )) , وتغيير شعار البنك , ليحل محله الشعار الجديد تحت عنوان معكم .. نتقدم , وفي ذلك الوقت , اتسعت شبكة فروع بنك ظفار , حيث أصبحت تضم 45 فرعا و62 جهاز صراف آلي في مختلف أنحاء السلطنة .
في عام 2007م , تواصلت جهودنا الرامية إلى تحسين أداء البنك , حيث قام مجلس الإدارة بتعيين شركة استشارية بوز آلن هاملتون لتشكيل خطة استراجية خمسية ( 2008-2012 ) للبنك , وقد تم إنهاء هذه الخطة واعتمادها من قبل مجلس الإدارة في يناير 2008م .
وفي عام 2008م , أعلن بنك ظفار الخطة الخمسية الاستراتيجية الجديدة ( 2008-2012 ) حيث أنها تعمل الخطة الجديدة على وضع هيكل عمل يعمل الجميع من خلاله بنفس الإتجاه , لضمان تحقيق الرؤية التي نضعها نصب أعيننا وهي أن يصبح بنك ظفار الرائد الذي يرغب الجميع في العمل لديه , والتعامل معه , والاستثمار فية .
ومع أصول تتجاوز قيمتها مليار ونص ريال , وصبح بنك ظفار واحدا من اسرع البنوك نموا في سلطنة عمان , ويتمتع بحضور قوي في القطاع المصرفي التجاري , والأعمال المصرفية الفردية , والخزينة وتمويل المشاريع .
وقد وصلت شبكة فروع بنك ظفار إلى 59 فرعا مع شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء السلطنة .






































كل التوفيق لبنك ظفار
 
التعديل الأخير:

صمت الجروح

¬°•| مشرفة سابِقَة |•°¬
إنضم
10 مارس 2008
المشاركات
1,927
العمر
32
الإقامة
منْ حَيثُ لآ أعلمُ ~!
ممتاز
وخطوة موفقة وممتازة
خاصة بأن البنك من البنوك المميزة

شكراً لك ..
 
أعلى