عدد من الوزراء يلتقون أهالي ولايتي لوى وصحار

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
عدد من الوزراء يلتقون أهالي ولايتي لوى وصحار


استعراض خطط الحكومة الرامية إلى تعظيم الاستفادة من ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة
مناقشة قضايا التلوث والتأكيد على عدم التوسع في منح تراخيص للصناعات ذات التأثيرات البيئية
لوى / صحار - العمانية : في اطار حرص الحكومة على التواصل مع المواطنين والوقوف على متطلباتهم قام عدد من الوزراء بزيارة الى ولايتي لوى وصحار بمحافظة شمال الباطنة التقوا خلالها عددا من اعضاء مجلس الشورى ممثلي الولايتين والرشداء والاعيان ورجال الاعمال والمواطنين.
وقد تم خلال اللقاءين استعراض خطط وبرامج الحكومة الرامية الى تعظيم الاستفادة من ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة حيث استمع الوزراء الى وجهات نظر الحضور والوقوف على المواضيع التي تشغل أمر المواطن واستعراض الخطوات التي تم اتخاذها لمعالجة التأثيرات البيئية الناتجة عن انشطة ميناء صحار الصناعي.
كما تم خلال اللقاءين استعراض خطة الحكومة في إعادة تخطيط المناطق المحيطة بالميناء والمنطقة الحرة اخذا في الاعتبار القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن إعطاء الأولوية واستفادة الاهالي من الاراضي المعاد تخطيطها ... كما تم كذلك استعراض الاجراءات التي تقوم بها الشركة المكلفة بحصر المنازل في ولاية لوى وتحديد الأسر المقيمة وتحديد الرغبات تمهيدا لإنشاء منازل ومرافق بديلة لهم.
كذلك تم التأكيد على اهمية القرار الصادر من مجلس الوزراء الخاص بعدم التوسع في منح تراخيص للصناعات ذات التأثيرات البيئية إلا بعد انتهاء الدراسات البيئية لهذه المشاريع.
وفي ولاية صحار تم خلال اللقاء استعراض ما يخص الاجراءات الجاري
تنفيذها للحد من التلوث البيئي بالاضافة الى المواضيع التي تخص الصيادين.
حضر اللقاء كل من المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ونائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وسيف بن محمد الشبيبي وزير الاسكان والفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء ومهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعيد بن حميد الحارثي والي لوى وهلال بن علي الحبسي والي صحار.
 
أعلى