الفيفا يعاقب مساعد بن همام السابق بالإيقاف

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الفيفا يعاقب مساعد بن همام السابق بالإيقاف

281683159293.jpg


لندن - رويترز:
2012-10-03 03:00:15


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء إنه عاقب مسؤولا يعمل لدى القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي بالإيقاف عن ممارسة أنشطة اللعبة بسبب عدم تعاونه في تحقيق يخص المرشح السابق لرئاسة الفيفا.

وأوقفت لجنة القيم بالفيفا نجيب شيراكال - الذي يعمل في الاتحاد القطري - لمدة شهرين أو حتى يبدي تعاونه.. وقال الفيفا في بيان "يبدأ سريان العقوبة على الفور وستستمر لمدة شهرين او حتى يتعاون شيراكال مع هذه الإجراءات مثلما طلب منه"، ويخضع القطري بن همام للتحقيق بسبب مزاعم عن تقديم رشى خلال حملته في مواجهة السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي العام الماضي.. كما يواجه بن همام (63 عاما) اتهامات بسوء الإدارة المالية أثناء توليه رئاسة الاتحاد الآسيوي، وينفي بن همام ارتكاب أي مخالفة.. وقال الفيفا في بيان إن أمين سر هيئة التحقيق التابعة للجنة القيم طلب من شيراكال تقديم معلومات ومستندات لكنه لم يفعل.

وكان بن همام ينوي دخول انتخابات رئاسة الفيفا ضد بلاتر العام الماضي قبل أن يتم إيقافه بسبب مزاعم بشأن تقديم رشى وعوقب بعد ذلك بالإيقاف مدى الحياة عن طريق الفيفا.. وألغت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة في يوليو تموز الماضي بعدما قالت انه لا توجد أدلة كافية على تورط بن همام.
 
أعلى