بدأ تنفيذ إزدواجية طريق أدم ــ ثمريت مطلع العام المقبل

سكوتي يصعب تفسيره

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أبريل 2011
المشاركات
654
الإقامة
في قلب اهلي
كتب - خميس بن علي الخوالدي : أكد سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل ان مجلس المناقصات طرح إسناد أعمال التصميم وإعداد مستندات مناقصة مشروع ازدواجية طريق أدم - ثمريت بطول حوالي 715 كيلومترا حيث بدأ الاستشاري بأعمال التصميم في يونيو الماضي.

واشار سعادته الى انه من المؤمل أن يتم الانتهاء من أعمال التصميم وطرح المشروع في مناقصة عامة في بداية عام 2013م على أن يتم إسناد أعمال التنفيذ لاكثر من مقاول في الوقت نفسه للاسراع في الانتهاء من تنفيذ ازدواجية الطريق.


واضاف سعادته ان الطريق سيكون سالكا في جميع حالات الطقس حيث سيتم الاخذ بعين الاعتبار توفير منشآت تصريف المياه المناسبة والتي ستتضمن عدم انقطاع الطريق عند نزول الاودية كما ستتم خدمة الحركة المرورية الالتفافية عن طريق انشاء تقاطعات متعددة المستويات يقدر عددها مبدئيا بحوالي 40 تقاطعا اضافة الى انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير مواقع لعمل الاستراحات ومواقع للاسعاف على جانبي الطريق حيث ستصمم مداخلها ومخارجها بطريقة آمنة تناسب السرعة على الطريق. واوضح سعادته ان الطريق ستتم إنارته عند منافذ الولايات والتقاطعات مشيرا الى ان مجلس المناقصات قد أسند أعمال التنفيذ لازدواجية عز – ادم بطول 50 كيلومترا الى احدى الشركات المتخصصة في نوفمبر من العام الماضي..




المصدر : جريدة عمان

9 / 9 / 2012

 
أعلى