"الاستئناف" تحاكم عكاشة غداً بتهمة تهديد الرئيس

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
436x328_83320_235302.jpg

توفيق عكاشة


java......:void(0);



العربية.نت
تنظر محكمة استئناف القاهرة غداً السبت جلسة محاكمة توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين، أمام الدائرة الخامسة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق، لاتهامه بتهديد الرئيس محمد مرسي بالقتل والتحريض على قتله، والتعدي عليه بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيبا لشخصه من خلال برنامجه.

وتوصلت تحريات الشرطة وتحقيقات النيابة إلى توافر أدلة مادية وفنيه تؤكد ارتكاب المتهم لتلك الوقائع، وطلبت النيابة استدعاء عكاشة ليمثل للتحقيق مرتين إلا أنه لم يحضر ولم يرسل أية أعذار، وفق ما نشرته صحيفة "المصريون".

وقد أصدرت النيابة العامة أمرا بمنعه من السفر ومغادرته البلاد، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، بعد أن ثبتت إدانته في التحقيقات وبعد مشاهدة الأسطوانات الخاصة بحلقة برنامجه وعرضها على الخبراء، والتي أوضحت إدانته، وأنه يظهر فيها بصوته وصورته فتم إحالته إلى المحاكمة الجنائية.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أحال عكاشة إلى محكمة الجنايات، بعد أن أسندت إليه تهمة التحريض على إهدار دم رئيس الجمهورية، والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيباً لشخصه واصفاً إياه بالكذب وأنه رئيس غير شرعي للبلاد، وذلك بعدما تقدم مجموعة من المواطنين، وعلى رأسهم المحامي سيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين والمحامي صالح محمد حسب الله وكيلاً عن أعضاء رابطة قوص للعاملين بالتربية والتعليم، والدكتور علي عبدالعزيز، رئيس حكومة ظل الثورة، والمحامي عبد العال أحمد، وأمين الخولي أمين ظل الثورة.

وأكد مقدمو البلاغ أمام نيابة أمن الدولة العليا، أن عكاشة دعا المواطنين إلى الخروج ضد الرئيس مرسي بالميادين العامة في أغسطس/آب الجاري مخالفا نص القانون بأن الخطأ في حق رئيس الجمهورية جريمة يعاقب مرتكبها، وأنه حرض دولا على اعتبار أن مصر ترعى الإرهاب.. الأمر الذي يثير الشائعات والفوضى ويؤثر على الاقتصاد القومي للبلاد.. فضلا على إهانته للرموز الوطنية.

وكانت السلطات المصرية قررت "وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر، وتوجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمرت تجاوزاتها"، وذلك بعد تهديدات وجهها على الهواء مباشرة رئيس القناة، توفيق عكاشة إلى الرئيس المصري، محمد مرسي، بحسب تقرير لوكالة "فرانس
 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
أعلى