حادث المغسيل بصلالة ، الذي أودى بحياة 12 شخصًا

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#1
آخر تحديث:الثلاثاء ,28/08/2012

العين - راشد النعيمي:

أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتحريك طائرة خاصة لنقل جثامين سبعة مواطنين من عائلة واحدة، مكونة من الأب وأبنائه الستة (ولدان وأربع بنات)، قضوا في حادث سير مروع وقع داخل أراضي سلطنة عمان الشقيقة .

كما أمر صاحب السمو رئيس الدولة بتحريك طائرة طبية خاصة على متنها ضابط من وزارة الداخلية وكادر طبي لنقل الزوجة المصابة بإصابات صنفت بـ”البليغة”، نتيجة للحادث لاستكمال تلقي العلاج في الدولة .







ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية فإن حادثاً مرورياً مروعاً وقع، ظهر أمس (الاثنين)، في منطقة مغيسيل في صلالة بسلطنة عمان، إثر تصادم سيارتين خفيفتين إحداهما من الإمارات والأخرى من عُمان بشاحنة، المواطن سيف عبدالله الحاج الكعبي، من مدينة العين، وستة من أبنائه وهم: محمد وأحمد وبناته الأربع: فاطمة وعفراء وحمدة وسارا .

كما أصيبت الزوجة بإصابات بليغة تم نقلها إلى مستشفى السلطان قابوس بصلالة لتلقي العلاج، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث .

حصد حادث مأساوي وقع عصر أمس في مدينة صلالة العمانية أرواح عائلة مواطنة من مدينة العين كانت تقضي إجازة العيد، حيث أسفر الحادث المأساوي عن وفاة سبعة أشخاص هم سيف عبدالله الحاي الكعبي وأبناؤه الستة فيما ترقد زوجته في العناية المركزة، كما توفي في الحادث شخصان عمانيان ونقل عدد من المصابين إلى مستشفى السلطان قابوس في صلالة حيث يعالجون من إصابات مختلفة .

وكانت العائلة التي تستقل سيارة لاندكروزر سوداء في طريقها إلى منطقة المغسيل التي تبعد 40 كيلومتراً عن مدينة صلالة، وذلك وصولاً إلى شاطئ البحر، حيث تقضي عشرات العوائل الإماراتية وقتها هناك، وخلال السير في الطريق تشير المعلومات الأولية إلى انحراف قائد شاحنة (تريلا) تحمل صهريج مياه إلى الخط المعاكس واصطدامه بسيارة العائلة وسيارة أخرى تحمل لوحات عُمان، حيث أدت قوة الارتطام إلى تلفيات كبيرة بالسيارات الثلاث صعبت من مهمة إخراج الجثث والمصابين منها .







وقال مصدر في مستشفى السلطان قابوس في صلالة إن المستشفى استقبل 7 وفيات من الأسرة المنكوبة، فيما تعالج امرأة ثامنة في المستشفى، حيث جرى إدخالها إلى العناية المركزة، كما توفي عمانيان من السيارة الثالثة وتم إدخال آخرين إلى المستشفى للعلاج .

وفور وقوع الحادث هرعت سيارات الشرطة والإنقاذ إلى الموقع، حيث تم استخدام المقصات الهيدروليكية لإخراج الجثث، فيما جرى نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى الذي شهد حضوراً كبيراً من مواطني الدولة الموجودين في صلالة والأشقاء العمانيين الذين حرصوا على تقديم المساعدة .

وبدأت شرطة عمان السلطانية تحقيقاتها لكشف أسباب الحادث، حيث جرى تحقيق الموقع تمهيداً لكشف الملابسات .

وأفاد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن حادث التصادم وقع بين 3 مركبات ظهر أمس على الشارع العام بالمغسيل بولاية صلالة بمحافظة ظفار أدى إلى وفاة 9 أشخاص بينهم 7 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من أسرة واحدة ومواطنان عمانيان .

وقال المصدر إنه أصيب في الحادث 7 أشخاص آخرين بينهم طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام، وقد تراوحت إصاباتهم بين البالغة والمتوسطة التي تم على إثرها نقلهم إلى مستشفى السلطان قابوس بمحافظة ظفار، كما لحقت أضرار بالغة بالمركبات .



وأشار المصدر إلى أن الحادث وقع عندما كان سائق الشاحنة (قاطرة ومقطورة” مقبلاً من عقبة المغسيل ومتجهاً إلى ولاية صلالة وفوجئ عند نقطة الحادث وهو (مثلث كهف المرنيف) بمركبة من نوع الدفع الرباعي وبها ثمانية أشخاص تدخل الشارع أمامه، موضحاً أنه ولقرب المسافة اصطدم السائق بها، ومن ثم انحرفت المركبة والشاحنة لتصطدما بالمركبة الثالثة المقبلة من الاتجاه المعاكس التي كانت تقل 6 أشخاص، مبيناً أن حادث الاصطدام أدى إلى تدهور المركبات الثلاث خارج الشارع .


الخارجية تتابع الحادث المروع وتدعو للحيطة والحذر خلال السفر


قال جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية إن الوزارة تابعت الحادث المروري المروع الذي تعرضت له أسرة مواطنة بمنطقة مغيسيل بصلالة بسلطنة عمان الذي أدى إلى وفاة سبعة أشخاص من أسرة واحدة وإصابة الزوجة .

وأكد الجنيبي أن وزارة الخارجية وبالتنسيق مع سفارة الدولة في سلطنة عمان، وبإشراف مباشر من عبد الرضا خوري سفير الدولة في السلطنة تتابع الإجراءات القانونية المرتبطة بالحادث والوفيات .

أضاف إن الوزارة تؤكد حرصها الدائم على رعاية مواطنيها في الخارج، داعياً في الوقت نفسه المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال سفرهم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان . . “إنا لله وإنا إليه راجعون” (وام)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#2

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#3
لا حول و لا قوة الا بالله
"لا تعليق"
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#6
شقيق المتوفين " الشاهد " يروي للـ" البيان " تفاصيل الحادث المروع

المصدر:
  • العين- داوود محمد

التاريخ: 28 أغسطس 2012




روي حميد الكعبي شقيق المتوفين والذي كان شاهدا على الحادث المروع الذي وقع لأسرته على طريق صلالة كونه كان يستقل سيارة ثانية للـ " البيان " تفاصيل الحادث الذي اودى بحياة 7 من أفراد أسرته .
يقول حميد الكعبي الأبن الأكبر للعائلة و الذي يدرس الطيران في " الأتحاد للطيران " ، انه وفي تمام الساعة 2.40 دقيقة بعد الظهر أمس ، توقف مواكب السيارات الذي يقل عددا من الأسر أمام أحد المساجد في منطقة أم المغيسيل القريبة من صلالة لإداء صلاة الظهر والتوجه إلى صلالة.
وبعد أن خرج الجميع من المسجد واستقلوا السيارات ، فاجأتهم تريلا شاحنة قاطرة تحمل على ظهرها صهريج مياه مالحة ، حيث خرجت التريلا أمام سيارة رب الأسرة وهي من نوع لاند كرولارز بشكل عرضي ، وبسرعة كبيرة أفقدته السيطرة على القاطرة .
فقام بصدم السيارة التي تطايرت أجزائها وأصطدمت بسيارة عمانية قادمة من الطرف الثاني للطريق تقل عدد من الأشخاص العمانينين ،وتناثر الركاب جميعا ، على مسافة من الطريق من شدة الاصطدام ،حيث تناثرت الجثث والضحايا وتم على الفورة ابلاغ الجهات المعنية بالسلطة ،تم نقل الجثث إلى المشفى السلطاني في صلالة ،فيما أدخلت الوالدة في العناية المشددة لتقلي العلاج.
وأشار حميد إلى أنه وعلى الفور تم الاتصال بالجهات المعنية في الأمارات حيث قامت سفارة دولة الإمارات مشكورة ومن خلال التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية لمتابعة نقل الجثث ونقل المصابين ومتابعة التحقيقات الخاصة بأسباب الحادث
واشارإلى ان توجهات صاحب السمو رئيس الدولة ،حفظه الله، كانت سريعية بتوقير طائرة لنقل الجثث التي وصلت إلى مطار العين صباح أمس وتم استلام الجثث وإدخالها المشفى العين لاستكمال إجراءات الدفن في مقبرة الفوعة .
يذكر أن رب الأسرة سيف الكعبي عقيد متقاعد ونجلة محمد كابتن طيار مدني في طيران الاتحاد خريج كليات التقنية العليا في ابو ظبي واتم تدريبة ودراسة على الطيران في طيران الاتحاد والشقيقات عفراء خريجة جامعية تعمل في إدارة حماية المنشآت ،والشقيقة حمده خريجة جامعة زايد موظفة ،والشقيقة فاطمة خريجة جامعة زايد موظفة ،والشقيقة الصغرى سارة طالبة في الصف الثاني الإعدادي والشقيق الأصغر راشد طالب اعدادي .​
 
التعديل الأخير:

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,281
الإعجابات
0
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
#7
البيان تنفرد بنشر صورة رب الأسرة ونجليه المتوفيين في حادث صلالة

المصدر:
  • العين- داوود محمد

التاريخ: 28 أغسطس 2012



رب الأسرة سيف الكعبي ونجلة الكابتن الطيار محمد ونجله الأصغر راشد

فجعت مدينة العين بكارثة مرورية أدت إلى وفاة 7 شخاص من اسرة واحدة الأب سيف عبد الله الحاي الكعبي وستة من ابنائه منهم 4 فتيات ، فيما أدخلت الزوجة في حالة حرجة في مشفى السلطان قابوس بصلالة بسلطنة عمان ريثما تستقر حالتها ونقلها إلى مشافي الدولة لاستكمال علاجها .
يذكر أن رب الأسرة سيف الكعبي عقيد متقاعد ونجلة محمد كابتن طيار مدني في طيران الاتحاد خريج كليات التقنية العليا في ابو ظبي واتم تدريبة ودراسة على الطيران في طيران الاتحاد .
أما الشقيقات فهن : عفراء خريجة جامعية تعمل في إدارة حماية المنشآت ،و حمده خريجة جامعة زايد موظفة ،و فاطمة خريجة جامعة زايد موظفة ،والصغرى سارة طالبة في الصف الثاني الأعدادي والشقيق الأصغر راشد طالب اعدادي .

رحم الله الجميع وغفر لهم وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .. إنا لله و إنا إليه راجعون .


 

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
الإعجابات
3
العمر
27
الإقامة
...
#9
لا حول ولا قوة الا بالله
نسأل الله يصبر أهلهم و ذويهم

بالنسبه للأم
تراها بعدها في المستشفى ما توفت تأكدت من الخبر من عند وحده تقربلهم و اللي ظهر ان ماتت هاي اشاعه
أدعوا الله أن يشفيها و يصبرهاا
 

طموحيــے♥شموخيــے

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
1 فبراير 2012
المشاركات
22
الإعجابات
0
الإقامة
ف قلب من رباني
#12
ان لله وان اليه راجعون..

الله يرحمهم ويصبر اهلهم يااااااارب

والله يقينا شر الحوادث يارب

بس حبيت اصحح الصوره الاخيره اللي كاتبين تحتها المرحوم سيف ونجليه
..اللي فنصهم هذا عمهم الله يخليه حقهم ان شاءالله ..المرحوم سيف اللي ف الصوره الكامله الثاني من اليمين..
 
أعلى