بناء على الأوامر السامية .. مكتبة حصن الشموخ تفتتح اليوم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تضم أمهات الكتب ومجموعات كـ(عمان) و(المراجع) و(الدوريات)
بناء على الأوامر السامية .. مكتبة حصن الشموخ تفتتح اليوم
منح ـ (الوطن) والعمانية:
تفتتح اليوم مكتبة حصن الشموخ والتي جاء انشاؤها بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حيث تأتي المكتبة تتويجاً للمشهد الثقافي العماني الذي تشهده السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم .
وتعتبر المكتبة وجهة ثقافية جديدة للباحثين والدارسين بما تحتويه من أركان وما تشتمل عليه من أبواب معرفية تضم أمهات الكتب والمراجع.
وتضم المكتبة 6 مجموعات علمية مختلفة منها "مجموعة عمان" وهي تُعنى بمصادر المعلومات ذات السمة العمانية والمكتوبة عن السلطنة و"مجموعة المراجع" وتحتوي على مصادر المعلومات المرجعية (كالموسوعات والقواميس وكتب الحقائق وغيرها) في كافة فروع المعرفة وكذلك مجموعة الدوريات المختلفة الشهرية منها والفصلية ومجموعة الكتب العامة بحسب تسميتها وتحتوي على جميع المصادر العلمية في شتى فروع المعرفة.
كذلك تضم المكتبة مجموعة المواد السمعية والبصرية وهي في مجملها برامج علمية ووثائقية متوافرة على أقراص مليزرة وحرصت المكتبة على توفير الأجهزة المناسبة.
وحيث إن العصر الحالي يشهد طفرة معلوماتية إلكترونية فقد حرصت المكتبة على أن يكون للمصادر الإلكترونية مجموعتها الخاصة وأفردت لها المجموعة السادسة لتحمل اسم (مجموعة المصادر الإلكترونية) وهي عبارة عن اشتراكات في مصادر معلومات إلكترونية كاملة النص باللغتين العربية والإنجليزية.
 
أعلى